تشير تقارير أميركية إلى أنّ الفيلم المسيء الذي خلّف عنفا واحتجاجات في العالم العربي، صورته جمعية خيرية مسيحية بالقرب من لوس انجليس تحت اسم quot;مقاتلو الصحراءquot;.


لوس انجليس: ذكرت الصحافة الاميركية الجمعة ان الفيلم المسيء للاسلام الذي يشعل حاليا العالم العربي صوّرته جمعية خيرية مسيحية بالقرب من لوس انجليس تحت اسم quot;مقاتلو الصحراءquot;.

وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز نقلا عن مصدر مقرب من مؤسسة quot;لوس انجليس فيلمزquot; وهو المكتب الذي يمنح الاذن بتصوير الافلام، ان هذا المكتب منح الاذن لانتاج الفيلم الى quot;ميديا اوف كريستquot;.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بالمكتب.

صحافيون ومصورون يحيطون بمنزل القبطي المصري نيكولا باسيلي نيكولا

يشار الى ان رئيس هذه الجمعية التي تقول انها quot;تسلط الضوء على يسوعquot; في العالم هو المصري جوزف نصرالله عبد المسيح.

وحسب وسائل الاعلام الاميركية، فقد تم تصوير الفيلم عام 2011 في مدينة دوارت (45 كلم الى شرق لوس انجليس) بالتعاون مع القبطي المصري نيكولا باسيلي نيكولا (55 عاما) الذي يقطن في سيريتوس (40 كلم الى جنوب لوس انجليس).

واوضح نيكولا انه منتج الفيلم وقال لمحطة الاذاعة الاميركية quot;راديو سوىquot; الناطقة بالعربية انه غير متأسف على تصوير الفيلم. واضاف quot;لا، لست متأسفا. انا حزين لمقتل السفير (الاميركي في ليبيا) ولكني لست متأسفا إني قمت بإنتاجquot; هذا الفيلم.

ويخضع منزل هذا الاخير منذ الاربعاء لمراقبة من الشرطة وهو محاط بالصحافيين.

ومن ناحيتها، اكدت نائبة الامين العام لمدينة دوارت كارين هيريرا لوكالة فرانس برس وجود مقر quot;ميديا فور كريستquot; في المدينة ولكنها نفت ان يكون هناك اي اذن لتصوير فيلم بهذا الاسم.

واضافت ان quot;الوثيقة الوحيدة من البلدية التي تتعلق بميديا فور كريست هي افادة بوجودها في ديوارت منذ العام 2006 ولكن لا يوجد اي اذن لتصوير فيلمquot;. واوضحت quot;من اجل التصوير في الخارج يجب ان يكون هناك اذن وهم لم يطلبوا اي اذنquot;.

واشار مراسل وكالة فرانس برس إلى ان موقع الجمعية على الانترنت وعلى فيسبوك الذي كان متوفرا صباح الجمعة اختفى عند الظهر.