القاهرة:اتفقت أربعة أحزاب ناصرية في مصر على حل نفسها والاندماج في كيان موحد يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى خلال شهرين من إقرار الدستور الجديد.

وقال سامح عاشور رئيس الحزب الناصري في تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأبناء إن الهدف القريب من الاندماج هو توحيد جهود التيار الناصري في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بينما هناك هدفا أعم وأشمل هو نشر رسالة وأهداف التيار الناصري.
والأحزاب الأربعة هم quot;الناصريquot; و quot;الكرامةquot; و quot;الوفاقquot; و quot;المؤتمر الشعبي الناصريquot;.
والتيار الناصري، هو الذي يميل في توجهاته إلى فكر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر السياسي والاقتصادي، من حيث تطبيق آليات الفكر الاشتراكي والدفاع عن القطاع العام ورفض آليات الخصخصة والإيمان بفكر القومية العربية.
وأوضح عاشور أن التحالف الجديد لم يتم الاستقرار علي اسمه أو رئيسه، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد إعلان تفاصيل الاندماج.
ويأتي التحالف الناصري بعد عده تحالفات شهدتها مصر ndash; مؤخرا ndash; استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، وكان أحدثها الدعوة إلى quot;المؤتمر المصريquot; وهو محاكاة سياسية لتجربة حزب المؤتمر الهندى، وحضر الاجتماع التأسيسى 15 حزباً أبرزها حزبا غد الثورة بقيادة أيمن نور وحزب الجبهة برئاسة السعيد كامل وحزب المصريين الأحرار مع مجموعة أحزاب صغيرة.
سبق ذلك الدعوة لتحالف الأمة بزعامة المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية عمرو موسى مع 12 حزباً مدنياً، وهذا التحالف خرجت فكرته فى البداية من حزب الوفد لكن الحزب تراجع لاحقاً وقرر الانسحاب من التحالف.
ويسعى المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى لتشكيل التيار الشعبى، فيما يتحرك الكاتب مصطفى بكرى والكاتبة فاطمة ناعوت والمهندس ممدوح حمزة والفنانة تيسير فهمى لتشكيل تحالف مصر الوطن الذى حضر اجتماعه التأسيسي 17 ائتلافاً.
وأعلن عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق في انتخابات الرئاسة عن تحالف حزبي جديد سيتم الإعلان عنه فور الاستقرار على أسسه، يضم أحزاب العدل والوسط والحضارة ومؤسسات مجتمع مدني.