: آخر تحديث

أميركا تقود 25 دولة بمناورات بحرية في الخليج العربي

كشف مصدر عسكري مطلع لـquot;إيلافquot; أن مناورات عسكرية ستبدأ اليوم في الخليج العربي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، ومشاركة 25 دولة من بينها بريطانيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة، وهي تستهدفnbsp; -وفق المصدر- صد أعمال عدائية يقوم بها عدو مفترض.


الرياض: قال مصدر عسكري خليجي أن 25 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ستشارك في المناورات البحرية التي تبدأ اليوم الأحد في مياه الخليج العربي وتستغرق 12 يوما.

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لـ quot;إيلافquot; إن المناورات ستشهد تدريبات على حماية الملاحة في منطقة مضيق هرمز بالخليج العربي، وذلك على خلفية أعمال عدائية يقوم بها عدو مفترض، ولا تخفي القيادات العسكرية الغربية أن المقصود بالأمر هو إيران.

وتشارك في المناورات من جانب الولايات المتحدة حاملات الطائرات الأميركية الثلاث والسفن المرافقة لها وبينها حاملتا الطائرات quot;إنتربرايزquot; وquot;دوايت أيزنهاورquot; وحاملة الطائرات quot;جون ستينيسquot; التي يتوقع أن تصل إلى المنطقة في وقت لاحق.

وخصصت كل من بريطانيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة تشكيلات بحرية كبيرة للمشاركة في المناورات، وستنفذ بعض العمليات بمشاركة قيادات الناتو، طبقا للمصدر.

وأضاف المصدر أن المناورات، تقضي إلى جانب إزالة الألغام، بتوجيه ضربات إلى سفن العدو ومنشآته الساحلية وبطاريات الدفاع الجوي ومنصات الصواريخ المرابطة بالقرب من مضيق هرمز، وستستمر المناورات حتى يوم 27 سبتمبر.

المناورات ستنتهي يوم 27 سبتمبر

وعلمت quot;إيلافquot; أن إيران ستجري هي الأخرى مناورات عسكرية وصفت بأنها الأضخم في تاريخ الجمهورية الإسلامية، لإظهار استعدادها للدفاع عن منشآتها النووية ضد التهديد باستهدافها بغارات جوية.

وكانت الصحف البريطانية قالت أن مجموعة الرد السريع البريطانية، التي تضم حاملة الطائرات (إلاسترياس) المجهزة بمروحيات من طراز (أباتشي)، وحاملة الطائرات الفرنسية شارك ديغول، سيتم تحويلها بسهولة إلى منطقة الخليج عبر قناة السويس في غضون أسبوع من صدور الأوامر إذا ما دعت الحاجة.

وكان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند قال quot;نحن عازمون على العمل كجزء من جهود المجتمع الدولي لضمان حرية المرور في المياه لدولية في مضيق هرمز.


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نبؤة نوسترداموس..قائمة!
بن ناصرالبلوشي - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 13:08
لغاية الآن..حتى الساعة..نبؤة نوسترداموس..وجماعة"المايا"..قائمة..وعالم الغيب هوالله سبحانه وتعالى..فداك كل ما أملك ياحبيب الله"محمد".
2. هم انفسهم
المنصف الدراجي - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 13:46
اليس هولاء الامريكان هم نفسهم الذين اساءو للرسول محمد اليس هم من خرج المسلمون في تظاهرات ضدهم ام قد يكونو ليس هم الامريكان بل هولاء غيرهم هولاء الامريكان يجمعنا معهم روابط كثيرة ولا يمكن لشي بسيط في نظر حكام الخليج مثل الاساءة للرسول ان يوثر على العلاقات المتبادلة?????!!!!!!!!!!!!!!!!
3. الخليج الامريكي
رائد - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 13:58
ها هي امريكا تقود خرافها كما تريد بئس الدول شعوبها ترضى ان تكون تابعة خانعة بحكامها الذين يخدمون مصالح امريكا والغرب
4. رفم 2
أمريكا بريئة من الفيلم - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 14:10
صحح معلوماتك ، أمريكا بريئة من الإساءة للرسول (ص) ، الأقباط هم من قاموا بالفيلم ، زكريا بطرس كتب سيناريو الفيلم وهو إعترف بذلك في مكالمة هاتفية تحدث فيها مع الإعلام والتسجيل موجود في اليوتيوب ، ونقولا باسيلي نقولا وهو قبطي مهاجر يعيش في لوس أنجلوس وهو صاحب سوابق إجرامية قام بإخراج الفيلم بالمشاركة مع منتج أفلام سكس إباحية.
5. الى الرقم 4
المنصف الدراجي - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 16:31
الى الرقم اربع ان هذا الفلم ليس الاهانة الاولى التي توجهها الحكومة الامريكية للاسلام هل نسيت تدنيسهم للقران الكريم في غواتتنمو او في افغانستان كانو يرمون القران في المرحاظ هم انفسهم الجيش الامريكي لكن عندي لك سوال لو كان مخرج الفلم انتج فلم ضد المحرقة الهلوكوست ما كانت ستفعل الحكومة الامريكية سوف يتهمونه بمعادات السامية ويدمروه تدمير كما حصل مع عميدة الصحفيين الامريكية
6. و مع هذا
يزيد الهاشمي - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 16:50
يا تكون خروف امريكا كدول الخليج او خروف روسيا كأيران
7. معلقين ومحللين وملتحين
marshall - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 18:07
ما شاء الله المعلقين الخبراء من 1 الى 5 خبراء ومحللين استراتيجيين للشؤون السياسية الدولية يصلحون كمستشارين للرؤساء والملوك ...بينما هم في الحقيقة من نفس قطيع الثيران الهائجة في الشوارع والتي تنطح كل شيء تراه امامها وتقتل السفراء والابرياء لانها سمعت ان رسام ما او مخرج ما قام باخراج فلم يوضح حقيقة ما يعتبرونه (نبي لهم ) امام العالم كله ...امة اصبحت مضحكة حتى للذين يعبدون النار والابقار
8. القادة والمواجهة
Ako Aljaff - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 21:24
وهل تدربت معهم فرق دبى الحربية وفرقة المقابيل الحربية..لعلمكم الايرانيون والهنود يخافون من القدرات التسليحية المتنامية لفرقتى دبى والمقابيل الحربية القتالية
9. اكبر تدريبات في الشرق الا
؟؟؟ - GMT الأحد 16 سبتمبر 2012 21:24
مناورات مرجان 13 بين القوات المصرية و القوات السعودية اكبر مناورات في الشرق الاوسط فيها اسلحة متقدمة جدا
10. حادثة طبس
abualhuda - GMT الإثنين 17 سبتمبر 2012 03:38
خمسة وعشرون دولة بقيادة أمريكا مقابل دولة واحدة تؤمن بقوة ألله ألقاهر ألجبار ألعظيم (حاثة طبس ماهي ؟ ) (وما رميت اذ رميت ولكن ألله رمى ) ,(فأرسل عليهم طيرا أبابيل ) ,(كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة يأذن ألله ),(ويأبى ألله الا أن يتم نوره ) .شكرا لأيلاف


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإمارات تختتم
  2. ماكرون: معاداة الصهيونية شكل حديث لمعاداة السامية
  3. السيسي يتابع ترتيبات القمة العربية الأوروبية التي تستضيفها شرم الشيخ
  4. قمة غير مسبوقة في الفاتيكان حول التعدي الجنسي على الأطفال
  5. الإعلان عن جائزة محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين
  6. الأمير هاري وميغان يشدّان الرحال إلى المغرب
  7. السعودية والصين تسعيان لتعزيز العلاقات الإقتصادية
  8. .. وتستمر إيران في استعراض القوة!
  9. من يكذب … ترمب أم عضو داعش اليمنية؟
  10. بغداد تعد لمحاكمة 150 داعشيًا تسلمتهم من
  11. انطلاق تمرين درع الجزيرة 10
  12. قائد عسكري إيراني يدحضُ تصريحات وزير خارجية بلاده
  13. بريطانيا تشدد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع السعودية
  14. ولي العهد السعودي يصل إلى الصين في زيارة رسمية
  15. نهاية موقتة للأزمة التي سببتها صورة المسؤول الكويتي ونتنياهو
في أخبار