وصل نائب وزير الدفاع السعودي إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا لحضور مناورات تمرين (نسر الأناضول-2/2012م) بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية.


الرياض: استقبل رئيس جمهورية تركيا عبدالله غول في القصر الجمهوري بالعاصمة التركية أنقرة اليوم الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي وذلك في إطار زيارة رسمية لجمهورية تركيا.

وكان الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصل اليوم إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا لحضور مناورات تمرين (نسر الأناضول-2/2012م) بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية بمشاركة دول متقدمة في مجال العمليات الجوية.

وقال: quot;قواتنا الجوية تشارك في تمارين في أمريكا وفي أوروبا وأفريقيا وأتمنى أن تزود هذه التمارين المستمرة لإعادة المنفعة على قواتنا الجوية وقواتنا المسلحة بشكل عام والاستمرار في التمارين الجوية ليس إشراك الطائرات بل هي منظومة متكاملة سواءً منظومات القتال ومنظومات الإنذار المبكر والتزود بالوقود والإسناد الجوي وهذه كلها تكون مطلب أساسي لعمل التمرينquot;.
وقدم قائد مجموعه القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين نسر الأناضول2 العقيد الطيار الركن نافع بن ثامر السويطإيجازا عن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين نسر الاناضول2 وعن ما تم تنفيذه من طلعات جوية تدريبية مشتركه وسير عمليات التمرين.