نوه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بالعلاقات الوثيقة التي تربط السعودية والجمهورية الفرنسية حكومة و شعبا.


اللقاءات المتواصلة يعزز العلاقة بين الدولتين

باريس: نوه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أثناء لقائه الرئيس الفرنسي بالعلاقات الوثيقة التي تربط السعودية والجمهورية الفرنسية حكومة و شعبا.

وقال quot;إن المحادثات تناولت العلاقات السعودية الفرنسية ، مؤكداً أنها علاقات تاريخية أسس دعائمها قيادتا البلدين على مر العصور، لاسيما وأن فرنسا تعد من الدول المتقدمة على الصعيد العالميquot;، مضيفاً quot;أن المملكة تحرص على تقوية أواصر التعاون و التواصل المستمر مع الدول الصديقة كافة وفي مقدمتها فرنساquot;.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند له اليوم بقصر الأليزية في باريس حيث جرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة.
ووصف الأمير متعب عند مغادرته قصر الأليزية علاقات البلدين بأنها راسخة ، ومتينة، وعلى أعلى مستوى مؤكدا أن علاقة المملكة بفرنسا مبنية على قاعدة صلبة تنطلق من التفاهم المشترك إزاء القضايا كافة ، كما تتركز على جوانب كثيرة في مجال التعاون الثنائي .
وأوضح أن اللقاءات والزيارات والتواصل المباشر بين مسئولي البلدين يعزز العلاقة ويفتح أفاقا جديدة للتعاون الإيجابي المبني على الثقة المتبادلة لتحقيق المصالح المشتركة ، مؤكداً حرص المملكة على توسيع نطاق التعاون الثنائي الذي يجمعها بالجمهورية الفرنسية.