ألغت غرفة التجارة والصناعة في الرياض لقاء مع وفد تجاري روسي احتجاجًا على دعم موسكو النظام السوري وتعاطفًا مع الشعب. وكان ناشطون اطلقوا quot;هاشتاغquot; خاصا للضغط على غرفة الرياض لالغاء الاجتماع.


الرياض: نجح ناشطون سعوديون على تويتر في دفع غرفة التجارة والصناعة في الرياض الى إلغاء لقاء كان يفترض عقده صباح الثلاثاء مع وفد تجاري روسي، وذلك احتجاجا على دعم موسكو للنظام السوري، بحسب ما افاد رئيس الغرفة.

وكان ناشطون اطلقوا الاثنين quot;هاشتاغquot; خاصا للضغط على غرفة الرياض لالغاء الاجتماع المقرر مع الوفد التجاري الروسي، معتبرين ان روسيا هي quot;شريك رئيس في الدماء التي تسيل يوميا في سورياquot;.

وقال رئيس الغرفة عبدالرحمن الجريسي في بيان ان quot;الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ألغت لقاء وفد رجال الاعمال الروسي مع رجال الاعمال السعوديين تعاطفا مع الشعب السوريquot;.

واشار الجريسي الى ان quot;موافقة الغرفة على طلب مجلس الغرف السعودية باستقبال الوفد الروسي في البداية كانت بهدف ايصال رسالة للشعب الروسي عبر الوفد تتضمن استياء رجال الاعمال السعوديين من الموقف الروسي تجاه سورياquot;.

واضاف quot;الا ان الغرفة رأت أن إلغاء اللقاء أبلغ رسالةquot;، مؤكدا ان quot;الشعب السعودي وحدة متلاحمة ورجال الاعمال يقفون خلف توجه وقرارات قيادتهم الحكيمةquot;. وكان الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي عصام الزامل انشأ هاشتاغ بعنوان quot;اللقاء العارquot; للمطالبة بالغاء اللقاء وقال على صفحته quot;يجب ان تعرف روسيا ان موقفها القبيح سيكلفهاquot;.

من جانبه، علق الناشط عبدالله العلمي quot;غدا الثلاثاء تتلوث ردهات غرفة الرياض بقذارات الوفد التجاري الروسي في اللقاء العار، دماء أطفال lrm;سوريا ستلاحقكمquot;. وقالت منى القاسم عبر حسابها quot;لا تشتروا دماء الاحرار بثمن بخس دراهم معدودة فانها خناجر وسهام مغروزة في قلوبنا ونحورهمquot;.

واطلقت اكثر من 10 الاف تغريدة تحمل هذا الهاشتاغ خلال الساعات الماضية، فيما وصل عدد التغريدات الى اكثر من 2500 بعد اعلان إلغاء اللقاء مع الوفد الروسي. الى ذلك، قال حميد العنزي مسؤول العلاقات العامة في الغرفة لوكالة فرانس برس ان quot;القرار اتخذ صباح اليوم (الثلاثاء) عبر رسالة للسفير الروسي في الرياضquot;.

واستبعد العنزي ان quot;يكون القرار جاء نتيجة للضغوط التي قام بها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مساء امسquot;. واضاف quot;كانت الغرفة تفكر بين امرين، اما استقبال الوفد وابلاغه استياءنا مباشرة واما إلغاء الاجتماع وهو ما تم الاتفاق عليه في النهايةquot;. ولفت مسؤول العلاقات العامة الى ان quot;السفير الروسي اتصل بالامين العام للغرفة للاستفسار وتم شرح الامر له والاسباب التي دعت الى الغاء الاجتماعquot;.