كشفت وزارة التربية أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام تجاوزت الـ 89%، مبينة أن النتائج متاحة عبر موقع quot;نورquot;.


الرياض: كشفت وزارة التربية أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام تجاوزت الـ 89%، مبينة أن النتائج متاحة عبر موقع quot;نورquot;.

وأفادت الوزارة أن نسبة النجاح في المرحلة الابتدائية بلغت 97%, والمتوسطة تجاوزت 93%، كما أعلنت الوزارة أنه بدءاً من العام الدراسي القادم سيتم الاستعلام عن النتائج برقم سري حفاظاً على سرية معلومات الطلاب.

جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن نتائج الثانوية العامة, وآلية رصد وإعلان النتائج لجميع المراحل الدراسية من خلال النظام المركزي quot;نورquot;, بحضور وكيل التعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن البراك, ووكيل التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد, والمستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي.

واستعرض المؤتمر المراحل التي تم من خلالها عمل النظام الإلكتروني quot;نورquot; وآلية رصد ومتابعة البيانات الواردة من إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة منذ المراحل الأولى لعمليات الرصد حتى الإعلان عن النتائج وإصدار الوثائق والشهادات.