أنقرة: أجرى الجيش التركي الثلاثاء مناورات عسكرية جديدة بالدبابات والمدرعات قرب الحدود مع سوريا التي تشهد اعمال عنف دامية منذ 17 شهرا، على ما نقلت وكالة انباء الاناضول شبه الرسمية التركية.

وجرت المناورات في اونجوبينار (محافظة كيليس) على بعد عشرات الامتار من الحدود التركية السورية لتحديد quot;القدرات الحربيةquot; للقوات المسلحة التركية بحسب الوكالة. وشاركت دبابات وقاذفات صواريخ ووحدات مشاة في المناورات التي تقضي من محاكاة هجوم بحسب الوكالة.

واجرى الجيش التركي عدة مناورات مشابهة في الاسابيع الاخيرة في مناطق متاخمة لسوريا. كما عززت تركيا قواتها العسكرية على الحدود بعد اسقاط سوريا طائرة مقاتلة تركية من طراز أف-4 في 22 حزيران/يونيو مقابل سواحلها. ونشرت بطاريات ارض جو ودبابات على الحدود مع سوريا.

واتت هذه التعزيزات على خلفية التوتر مع سوريا حليفة تركيا السابقة بعد اتهام رئيس الوزير التركي رجب طيب اردوغان دمشق quot;بتسليمquot; عدة مناطق في شمال سوريا الى المتمردين الاكراد لضرب المصالح التركية، وهدد باستهدافهم. وقطعت تركيا علاقاتها مع سوريا بعد بدء الثورة الشعبية في البلاد وهي تأوي حاليا أكثر من 60 الف لاجئ سوري.