رام الله: ذكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم الاثنين، انه تم نقل المعتقل الفلسطيني سامر البرق الى العناية المركزة في مستشفى اساف هروفيه اثر تردي حالته الصحية.

وقالت المتحدثة باسم نادي الاسير الفلسطيني اماني سراحنة لوكالة فرانس برس quot;ان مصلحة السجون الاسرائيلية استدعت محامي الاسير البرق وابلغته انه نقل الى قسم العناية المركزة في مستشفى اساف هروفيهquot; موضحة quot;انه يعاني من هبوط حاد في السكرquot;.
وقالت سراحنة quot;يبدو ان البرق قرر تصعيد اضرابه عن الطعام والتوقف عن تناول السوائل والفيتاميناتquot;.
والبرق مضرب عن الطعام منذ اكثر من 115 يوما، احتجاجا على استمرار وضعه في الاعتقال الاداري منذ اكثر من عام ونصف، وهو فلسطيني يحمل الجنسية الاردنية ومتزوج من باكستانية.
وكان وزير الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع قال لوكالة فرانس برس بان السلطات المصرية وافقت على استقبال البرق على اراضيها تمهيدا لحصوله على تأشيرة دخول الى باكستان، دون ان يوضح ان كانت اسرائيل وافقت على اطلاق سراحه ام لا.
وقال قراقع quot;الجهات المصرية ابلغتنا موافقتها على استقبال البرق، كمعبر لتوجهه الى باكستان، واعتقد ان اسرائيل لا تمانع باطلاق سراحه، رغم موقفنا الرافض اصلا لابعاد المعتقلين الفلسطينيينquot;.
وكانت سراحنة قالت لوكالة فرانس برس الخميس ان المعتقل حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 85 يوما، تم نقله الى مستشفى اساف هروفيه قبل ايام بعد تردي وضعه الصحي.
والبرق والصفدي من بين اربعة معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم لدى السلطات الاسرائيلية.