رام الله: اكد مسؤول فلسطيني الاربعاء ان القيادة الفلسطينية احتجت لدى السلطات المصرية على استقبالها رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس اسماعيل هنية كرئيس وزراء حالي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رافت للاذاعة الفلسطينية الرسمية ان quot;القيادة الفلسطينية والرئيس عباس يجريان اتصالات مع القيادة المصرية بشان لقاء رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مع القيادي في حركة حماس اسماعيل هنيةquot;.

واضاف quot;نريد توضيحا مصريا حول اللقاء لا سيما وان هنية لا يتمتع باي صفة رسمية حيث كان رئيس وزراء واقيلquot;.

وكشف المسؤول الفلسطيني ان عباس بعث الثلاثاء quot;برسالة الى الرئيس المصري محمد مرسي بواسطة السفير المصري في فلسطين ياسر عثمان تتضمن احتجاجا ودعوة رسمية فلسطينية لعدم تعامل القيادة المصرية مع هنية كرئيس حكومةquot;.

وتابع ان عباس quot;سيجتمع قريبا مع الرئيس مرسي لبحث الموضوع لان القيادة الفلسطينية تتخوف من ان تبعث هكذا لقاءات برسائل خاطئة غير مقصودة من مصر لحركة حماس في غزة بان مصر تستقبل حماس كسلطة رسميةquot;.

واكد رأفت ان quot;هكذا رسائل تعزز الانقسام الفلسطيني وتعزز فصل الضفة (الغربية) عن قطاع غزة وتحويل مسؤولية قطاع غزة الى مصر تكريسا للفصل التام بين شقي فلسطينquot;.

وكان عباس استقبل في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية الثلاثاء السفير المصري ياسر عثمان، واكد له بحسب بيان لمكتبه quot;على ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطيني، والتنبه والحذر من كل المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية لأنها تشكل تأييدا ودعما لمخططات الانقسام والحلول المشبوهة للقضية الفلسطينية.

ونقل البيان عن السفير المصري تأكيده ان quot;مصر متمسكة بوحدانية التمثيل الفلسطيني، وبالمشروع الوطني الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967quot;.