القاهرة: أكد مصدر امني مصري ان جنديا اسرائيليا قتل في الهجوم الذي شنه الجمعة مسلحون تسللوا من سيناء الى اسرائيل وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين احدهم فجر نفسه. وقال المصدر لفرانس برس quot;وفق المعلومات المتوافرة لدينا، قتل جندي اسرائيليquot; في الهجوم.

واوضح المصدر ان quot;ثلاثة مسلحين تسللوا الى داخل اسرائيل عند منطقة العلامة 46 في القطاع الاوسط من سيناء وكانت معهم احزمة ناسفة ففجر احدهم نفسه بينما قتل الجيش الاسرائيلي اثنين اخرينquot;. واضاف المصدر انه quot;يرجح ان يكون مصريون من بين المهاجمينquot;,

وكانت متحدثة عسكرية اسرائيلية اعلنت ان ثلاثة مسلحين قتلوا الجمعة في اشتباك مع جنود اسرائيليين على الحدود مع مصر مضيفة انه quot;تم احباط اعتداء كبيرquot;. وقالت المتحدثة اللفتنانت كولونيل افيتال ليبوفيتش لفرانس برس ان quot;ثلاثة ارهابيين مسلحين تسللوا من سيناء في قطاع يعرف باسم هار حريف الى اسرائيلquot;.

واضافت quot;انهم اطلقوا النار على الجنود الاسرائيليين الذي كانوا يقومون بحماية عمال في هذا القطاع. وصلت قوة اخرى كانت في مكان قريب واطلقت النار عليهمquot;. وتابعت ان quot;الارهابيين الثلاثة قتلواquot;، مستبعدة ان يكون هناك مهاجمون آخرون.

واوضحت المتحدثة نفسها quot;نعرف انهم كانوا يرتدون سترات واقية من الرصاص ومسلحين بشكل جيد جدا ومزودين باحزمة ناسفة. نعتبر انه تم افشال اعتداء كبير جد نتيجة رد الفعل السريع للجنودquot;. واضافت ان quot;كل الاشتباك وقع في الجانب الاسرائيلي لانهم عبروا الحدود الى الجانب الاسرائيليquot;.