القدس: رحب نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون صباح الاربعاء بالتصرف السريع للشرطة الفرنسية في ما يتعلق بالتحقيق في حادث اطلاق النار في تولوز جنوب غرب فرنسا في مقابلة مع الاذاعة العامة الاسرائيلية.

وقال ايالون quot;ارحب بالتصرف السريع للشرطة الفرنسية واشكر (وزير الخارجية) الان جوبيهquot;. وكان ايالون استقبل جوبيه فجر الاربعاء في مطار بن غوريون في تل ابيب حيث قدم وزير الخارجية للمشاركة في جنازة القتلى الاربعة في حادث اطلاق النار على مدرسة يهودية الاثنين في تولوز.

واضاف ايالون quot;طلبت ايضا من السيد جوبيه نقل شكري للرئيس (نيكولا) ساركوزي على دقيقة الصمت التي شاركت فيها كافة المؤسسات التعليمية الفرنسية لذكرى الضحاياquot;. وتابع quot;امل بان تتم محاكمة المجرمين بسرعة.ف استخباراتنا تتعاون مع الاستخبارات الفرنسيةquot;.

واتت تصريحات ايالون في الوقت الذي كانت فيه وحدة نخبة من الشرطة الفرنسية تحاصر مشتبها به يبلغ من العمر 24 عاما يتحصن في منزل في تولوز.

واشار ايالون الى ان quot;ما حدث في تولوز جريمة شنيعة. ويوجد رابط بين هذه الجريمة والاعتداءات التي استهدفت دبلوماسيينا مؤخرا (في الهند وتايلاند)، وهو كراهية المتطرفين الاسلاميين لكل ما لا يتوافق مع الاسلام الراديكاليquot;.

وانهى ايالون قائلا quot;كلنا في نفس القارب. واعتقد بان الكل على الاقل في فرنسا يفهم بشكل افضل الحقائق التي تواجهها اسرائيل لضمان الدفاع عن نفسهاquot;. وستشيع جثامين جوناثان ساندلر وهو فرنسي يبلغ من العمر 30 عاما وولديه غابريال (4 سنوات) وارييه (5 سنوات) بالاضافة الى ميريام مونسونيجو (7 اعوام) والثلاثة فرنسيون-اسرائيليون، اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح الاربعاء في مقبرة هار همينحوت الكبرى في القدس في حي غيفعات شاوول في القدس.