قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين الى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة ولكن برنامجه الدبلوماسي سيتقلص الى الحد الادنى قبل ستة اسابيع من الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وحطت الطائرة الرئاسية التي اقلت اوباما في مطار كينيدي بعيد الساعة 14,00 (18,00 ت غ) اتية من واشنطن.

وسيشارك الرئيس مساء الاثنين في استقبال على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اعمال القمة السنوية للامم المتحدة ولكن سيكون الاستقبال بعيدا عن الصحافيين.

وخلافا للسنوات السابقة، لا يلحظ برنامج اوباما الذي سيبقى 24 ساعة فقط في نيويورك اي لقاء مغلق مع اي رئيس على ان تتولى هذه المهمة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون الموجزدة في نيويورك منذ اسبوع.

وسيلقي اوباما كلمة من على منصة الامم المتحدة صباح الثلاثاء. وسيلقي بعد ذلك كلمة امام المنظمة غير الحكومية quot;كلينتون غلوبال اينيشياتيفquot; التي اسسها الرئيس الاسبق بيل كلينتون.

واعتبارا من بعد ظهر الاثنين بالتوقيت المحلي سيشارك اوباما في الحلقة التلفزيونية quot;ذي فيوquot; (الرؤية) الموجهة الى النساء. وستكون عملية اقناع النساء اللواتي يمثلن 53% من عدد الناخبين وصوت 56% منهن لاوباما العام 2008، احد المفاتيح الاساسية للانتخابات الرئاسية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.