واشنطن: اعلن محامو المشتبه به الرئيسي في قضية الاعتداء على المدمرة الاميركية يو اس اس كول والذي سيمثل في نهاية تشرين الاول/اكتوبر امام محكمة في غوانتانامو، الخميس انهم طلبوا ارجاء المحاكمة ثلاثة اشهر للسماح باجراء فحوص للمتهم الذي يقول انه تعرض للتعذيب.

وتقدم محامو السعودي عبد الرحيم الناشري (47 عاما) الذي يواجه عقوبة الاعدام، بطلب في هذا الصدد امام القاضي العسكري.

وقال ريك كامن احد وكلاء السعودي لفرانس برس quot;نطلب ارجاء (المحاكمة) ليتمكن خبيران من فحص موكلنا بالنسبة الى اثار التعذيبquot;، موضحا ان الدفاع طلب ان يكون هذا الارجاء لثلاثة اشهر لتمكين هذين الخبيرين من القيام بعملهما بعدما quot;سمح لهما بمعاينةquot; المتهم.

واعتبر المحامون ان المعالج النفسي والطبيب المتخصصين في ضحايا التعذيب لا يمكنهما القيام بعملهما كما يجب بحلول 23 تشرين الاول/اكتوبر، وهو الموعد المحدد لعقد الجلسة المقبلة.

وتعتقل الولايات المتحدة الناشري منذ 2002، وقد اكد انه تعرض للتعذيب داخل احد السجون السرية لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) في بولندا، الامر الذي اقر به مدير الوكالة يومها مايكل هايدن.

ويحاكم الناشري بتهمة تدبير الاعتداء على المدمرة الاميركية كول الذي اوقع 17 قتيلا العام 2000 والاعتداء على ناقلة النفط الفرنسية ام.في ليمبورغ الذي اوقع قتيلا واحدا العام 2002.