واشنطن: اعلن البيت الابيض ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا اليوم الموضوع الايراني في اطار المشاورات المنتظمة بينهما وفي سياق متابعة الاجتماع الذي عقدته وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع نتنياهو خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض quot;إن الزعيمين ناقشا مجموعة من القضايا الأمنية وان الرئيس أكد التزامه والتزام بلدنا الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيلquot;.

وأضاف البيان ان الزعيمين أكدا أيضا انهما متوافقان بشكل كامل على الهدف المشترك المتمثل في منع إيران من الحصول على سلاح نوويquot; مشيرا الى ان quot;رئيس الوزراء رحب بالتزام الرئيس أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفعل ما يجب علينا لتحقيق ذلك الهدفquot;.

ولفت الى ان quot;الزعيمين أخذا علما بالتعاون الوثيق والتنسيق بين حكومتي الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن التهديد الذي تشكله إيران وبرنامجها النووي والانتشار النووي والدعم للارهاب كما اتفقا على مواصلة المشاورات المنتظمة بشأن هذه المسألةquot;.

يذكر ان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني كان قد وجه انتقادات عديدة الى أوباما خلال الأسابيع الماضية لعدم تخطيطه للاجتماع مع نتنياهو على هامش فعاليات الامم المتحدة في حين قال مسؤولون في البيت الأبيض ان الرئيس كان لديه ارتباطات في مكان آخر أثناء تواجد نتنياهو في نيويورك لكنهم لفتوا الى أن الزعيمين يتحدثان بانتظام عبر الهاتف.