القاهرة: غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأربعاء كل من عصام أحمد الحداد مستشار الرئيس المصري، محمد مرسي، للشئون الخارجية وخالد عدلي القزاز سكرتير الرئيس في طريقهما إلى أبو ظبى بحسب مصادر ملاحية لمراسل وكالة الاناضول للأنباء .

وأوضحت المصادر أنه لم يعلن بعد عن تفاصيل الزيارة، فيما قال مصدر رئاسي، رفض ذكر اسمه، لـquot;الأناضولquot; إن quot;زيارة الحداد وسكرتير الرئيس تأتي في إطار مهمة سياسيةquot;.

ولم يحدد المصدر المهمة بشكل مؤكد، وإن لم يستبعد أن تشمل أزمة المصريين الذين اعتقلتهم السلطات الإماراتية في الأسبوعين الماضيين، وبينهم أطباء ومهندسون وصحفي.

وأكدت السفارة المصرية في الإمارات اعتقال 3 أطباء، قائلة إنه جارٍ التواصل مع الجهات الإماراتية لمتابعة قضيتهم، فيما أكد نقيب المهندسين، ماجد الخلوصي، لـquot;الأناضولquot; اعتقال 3 مهندسين في حملة اعتقال طالت عددًا من المصريين، وتحدثت جهات صحفية عن اعتقال صحفي.

ولم يصدر رد فعل رسمي على هذه الاعتقالات من جانب الإمارات، ولا من جانب جماعة الإخوان المسلمين في مصر التي قالت صحيفة إماراتية إن المعتقلين ينتمون إليها وتم اعتقالهم على خلفية أمنية.

وتجري السفارةrlm; والقنصلية المصريتان بالإمارات اتصالات مكثفة مع السلطات الأمنية ووزارة الخارجية الإماراتية لاستيضاح أسباب احتجاز المواطنين المصريين الذين تتهمهم الامارات بالانتماء الى شبكة مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين قامت بجمع quot;معلومات سرية حول أسرار دفاعية خاصة بدولة الإماراتquot;.

وأكد مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية في تصريح لصحيفة quot;الأهرامquot; ان هناك اتصالات مكثفة على مستوى عال تتم منذ أكثر من أسبوعين بين السلطات في البلدين، وأن الموضوع يعالج بطريقة هادئة، حسبما ذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر أن الخارجية quot;في انتظار رد الجانب الإماراتي على المذكرات الرسميةquot; التي تم تسليمها للخارجية الإماراتية، موضحا انه لم يتسن بعد معرفة مصير المواطنين المعتقلين الذين يتراوح عددهم بين عشرة وأثني عشر مواطنا تم القبض عليهم في المطارات، ومن منازلهم.

وكانت وسائل إعلام إماراتية قد ذكرت أن السلطات في البلاد فككت ما وصف بشبكة مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر. وأفادت صحيفة الخليج في عددها الصادر الثلاثاء نقلا عن مصدر إماراتي مطلع أن هذه الشبكة كانت تسعى لتجنيد مصريين مقيمين في الإمارات للانضمام إلى صفوف الجماعة، وأن المتهمين quot;جمعوا اموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعةquot; وجمعوا quot;معلومات سرية حول أسرار الدفاعquot; الخاصة بالامارات.