عمان: استخدمت قوات الدرك الاردنية الاربعاء الغاز المسيل للدموع في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في شمال المملكة إثر وقوع اعمال شغب ادت الى اصابة ثمانية اشخاص، على خلفية توزيع مساعدات انسانية على اللاجئين.

وقال انمار الحمود الناطق باسم شؤون اللاجئين السوريين في الاردن لوكالة فرانس برس ان quot;احداث شغب وقعت بعد ظهر اليوم (الاربعاء) في مخيم الزعتري خلال توزيع الهيئة الاردنية الخيرية الهاشمية لاغطية على لاجئ المخيمquot;.

واضاف ان quot;الشغب وقع عندما اصرت مجموعة من اللاجئين على الحصول على كمية اضافية من الاغطية، ما دفع بقية اللاجئين الى القيام بأعمال شغبquot;، مشيرا الى ان quot;قوات الدرك تدخلت فورا للسيطرة على للوضعquot;.

من جانب آخر، قال شهود عيان من داخل المخيم لوكالة فرانس برس ان quot;اعمال الشغب ادت الى اصابة ثمانية اشخاص بجروح جراء تراشق الحجارة فيما بين اللاجئين انفسهمquot;.

وشهد مخيم الزعتري الذي يأوي اكثر من 55 الف لاجىء سوري اعمال شغب خلال الاشهر القليلة الماضية احتجاجا على سوء الاوضاع داخل المخيم

وتستضيف المملكة التي تشترك مع سوريا بحدود يزيد طولها عن 370 كيلومترا، ما يزيد على 250 الف لاجىء سوري فروا من المعارك في بلدهم، منهم اكثر من 55 الفا في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.