أنقرة: يواصل الوفد العسكري الأميركي، الذي وصل إلى تركيا من أجل نصب بطاريات صواريخ باتريوت، التي طلبتها تركيا من الناتو، أعماله في مدينة quot;غازي عنتابquot;.

وتفقد الوفد صباح اليوم قيادة اللواء الخامس مدرعات في المدينة، كما توجّه إلى نادي الضباط في ثكنة الجنرال حكمت ديلباش.ووصل الوفد، المكوّن من 27 عسكريًا أميركيًا، أمس، إلى مدينة غازي عنتاب.

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد أعلنت، أمس، أن منظومات صواريخ الباتريوت ستبدأ رحلتها إلى تركيا في 7 كانون الثاني/يناير، من أحد الموانئ الهولندية، على أن تصل إلى مدينة quot;أضنةquot;، الواقعة في جنوب تركيا في الـ22 من الشهر نفسه.

إلى ذلك، استكمل الجيش الألماني استعداداته اللوجيستية لنشر منظومة صواريخ الباتريوت في تركيا. وأوضح بيان لأسطول الصواريخ الدفاعية الجوية في الجيش الألماني، أن الاستعدات اللوجستية لنشر صواريخ الباتريوت انتهت بشكل عام، لافتاً إلى أن الصواريخ ستنقل إلى مدينة ترافيمونده، يوم الأحد المقبل لتحميلها بالسفن.

وأضاف البيان أن منظومة الباتريوت ستحمل في السفن الثلاثاء المقبل، وأن العسكريين الألمان الذين سيشرفون على نشرها، سيصلون إلى تركيا في وقت لاحق بالطائرات. يشار إلى أنه من المخطط أن تكون صواريخ الباتريوت جاهزة في تركيا في شباط /فبراير المقبل.