سان بيار دو بريسيو: اعلن الدرك الفرنسي ان رجل اعمال مغربي وزوجته واولادهما الثلاثة لقوا مصرعهم في حادث تحطم الطائرة الصغيرة بعيد اقلاعها من مطار غرونوبل جنوب شرق فرنسا. وقال الدرك ان فريد برادة ووزوجته واولادهما الثلاثة لقوا حتفهم في تحطم الطائرة ذات المحركين فوق منطقة سان بيار دو بريسيو قرب مطار غرونوبل بعد دقائق قليلة على اقلاعها.

وكان فريد برادة (46 عاما) رئيس مجلس ادارة شركة كولورادو للصباغة. وهو نجل محمد برادة المسؤول السابق في حزب الاستقلال واول مدير لصحيفة لوبينيون التي تصدر بالفرنسية. وقد توفي في باريس قبل سنتين.

واقلع برادة وزوجته وابناؤهما الثلاثة وهما صبيان وبنت، بطائرة بمحركين كانا يقودانها بنفسيهما، بعدما امضوا اعياد نهاية رأس السنة في منتجع ميريبيل في منطقة سافوا (الالب الفرنسية)، كما قال مسؤول في الدرك.

ولم تعرف اسباب تحطم الطائرة. وردا على سؤال لفرانس برس، قالت المتحدثة باسم السفارة المغربية في باريس رشيدة جعادي انها تبلغت من quot;خلية الازمة في الخارجية الفرنسية ان خمسة مواطنين مغاربة قتلوا في الحادثquot;.

وكانت الطائرة متوجهة الى المغرب حيث هي مسجلة، مع توقف في اسبانيا بحسب مصادر قريبة من التحقيق. وابلغ احد سكان سان بيار دو بريسيو الدرك بسقوط الطائرة بعدما رآها تتحطم عند هضبة. وعثرت فرق الانقاذ التي هرعت الى المكان على الطائرة محترقة وجثث القتلى الخمسة.