تونس: قال أبو يعرب المرزوقي مستشار حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية إن quot;الثورة المضادّةquot; متغلغلة في عدد من مؤسسات الحكم بتونس، مشددا على أن مواجهتها لن يكون إلا بإعادة بناء هذه المؤسسات.

جاءت تصريحات المرزوقي خلال مشاركته في ندوة نظمتها quot;الرّابطة الوطنية لحماية الثّورةquot; في العاصمة تونس مساء أمس تحت عنوان: quot;تونس بين الدولة وحماية الثورةquot;.
واعتبر المرزوقي أن quot;الثورة المضادّةquot; حاضرة في 5 أبعاد داخل الدّولة وهي وزارات: الدّاخلية والدّفاع والعدل والخارجية إلى جانب قطاع الإعلام، مضيفا أنه quot;لا سلطان للثورة (ثورة 14 يناير/ كانون الثاني 2011) داخل هذه الأبعادquot;.
ورأى أن quot;التصدي للثورة المضادة في هذه الأبعاد لا يكون بالتظاهر والاحتجاج فقط وإنما من خلال إعادة البناءquot;.
ودعا الشباب إلى التحلي بالحكمة والوعي لمواجهة quot;الثورة المضادةquot;، واعتبر لجان حماية الثورة quot;الضّوء المنبّه إلى مهدّدات الثّورةquot;.
ونفى أن تكون هذه اللّجان مليشيّات لـquot;حركة النهضةquot;، كما وُصفت من قبل بعض الأطراف السياسية، مشيرا إلى أنها تضم عناصر من مختلف الأطياف السياسيّة.
وقال إنّ quot;أعداء الثورة التونسيّة ليسوا في الدّاخل فقط بل في الخارج أيضاquot;، متهما العديد من القوى الخارجيّة - دون أن يسميها - بتموّيل وتوظّيف البنى المجتمعيّة (قوى سياسية، نقابات عمّالية، جهات حقوقية) لضرب الثورة التونسية و إغراق المجتمع التونسي في التبعيّة، حسب تعبيره.