ابوجا: طلبت ميشال باشليه مديرة هيئة الامم المتحدة للمرأة الجمعة بمعاقبة المسؤولين عن اغتصاب الشابة الهندية التي توفيت لاحقا معتبرة ان ذلك سيكون رسالة ردع قوية ضد اعمال العنف بحق النساء في العالم.

وصرحت باشليه الرئيسة السابقة لتشيلي للصحافيين خلال زيارة لنيجيريا ان هناك قوانين لمعاقبة المغتصبين في العالم وانه لا يزال هناك الكثير من العمل لتطبيقها. وقالت ردا على سؤال حول قضية الاغتصاب التي تهز الهند واثارت استنكارا في العالم quot;يجب معاقبة هؤلاء الاشخاص لان الامر يتعلق بحياة امرأةquot;.

واضافت quot;هدر حياة انسان امر غير مقبول. يجب معاقبتهم لهذا السبب بل ايضا لتمرير رسالة للجميع مفادها ان العنف ضد المرأة غير مقبولquot;. واوضحت باشليه وهي ايضا معاونة الامين العام للامم المتحدة للمساواة بين الرجل والمرأة quot;احدى المشاكل التي نواجهها في العالم هي وجود قوانين لكنها لا تطبقquot;.

وذكرت ان الشرطة لا تأخذ دائما كما القضاة شكاوى النساء المتعلقة بالاغتصاب على محمل الجد. وذكرت الشرطة الهندية ان ستة رجال قاموا باغتصاب طالبة في ال23 كانت مع صديقها في حافلة في نيودلهي في 16 كانون الاول/ديسمبر بعد عودتهما من السينما.

وبعد تعرضها لاغتصاب جماعي والتعدي عليها جنسيا بعصا حديدي القي بالشابة من الحافلة ونقلت الى مستشفى في سنغافورة حيث توفيت بعد خضوعها لثلاث عمليات جراحية في الهند. ويحاكم حاليا خمسة مشتبه بهم امام محكمة في نيودلهي في حين يمثل سادس امام محكمة للاحداث.