القاهرة: غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأحد وفد رسمي مصري متوجّهًا إلى تونس للمشاركة في احتفالات الذكرى الثانية لثورة 14 يناير/كانون الثاني.

وبحسب ما أفادت مصادر ملاحية لمراسل الأناضول بأن الوفد المصري يرأسه أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، ويضم نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي ومحمد صابر عرب وزير الثقافة.

يأتي ذلك فيما، قالت مصادر قريبة من مؤسسة الرئاسة المصرية إن الرئيس محمد مرسي لن يشارك في الاحتفالات في الثورة التونسية، كما كان معلنًا من قبل، ولم يوضح المصدر السبب وراء ذلك.

وأضافت المصادر، لمراسلة الأناضول، مفضّلة عدم الكشف عن هويتها، إن مرسي quot;سيكتفي بوفد رفيع المستوي لتقديم التهنئة إلى الشعب التونسي في الذكرى الثانية للثورةquot;.

وكان ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، قد أعلن في الشهر الماضي، أن مرسي تلقى دعوة من نظيره التونسي المنصف المرزوقي إلى المشاركة في احتفالات الثورة التونسية، وأنه قرر تلبية الدعوة.

في سياق متصل وجّه حزب quot;النهضةquot; التونسي الدعوة إلى مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع لحضور الاحتفالات، وقررت الجماعة إرسال وفد للتهنئة، ولم يتضح ما إذا كان سيشارك فيه بديع أم لا.