المنامة: وجّه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين اليوم الأحد لتوفير500 بيت جاهز (كبائن) للاجئين السوريين في مخيم الزعتري لمساعدتهم على مواجهة الظروف المناخية الصعبة التي يمرون بها.

وكلف عاهل البحرين المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإشراف على تنفيذ هذه التوجيهات.

وقال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن المؤسسة تعكف حالياً على توفير هذه الوحدات السكنية للاجئين وتجهيزها بأسرع وقت ممكن.

واوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور مصطفى السيد إن المؤسسة الخيرية الملكية تعمل على بناء مركز للإرشاد النفسي في مخيم الزعتري لتخفيف آلام الأطفال اللاجئين ومساعدتهم على مواجهة الضغوط النفسية التي يشعرون بها جراء الأوضاع الأليمة التي تمر بها بلادهم، مشيرًا الى انه سيتم تنفيذ المركز على مرحلتين، تشتمل الأولى على إرسال فريق متخصص من مركز الإرشاد في المؤسسة الخيرية الملكية لتقديم برنامج إرشادي نفسي لطلاب وطالبات مجمع مملكة البحرين العلمي، وفي المرحلة الثانية سيتم بناء مركز متخصص للإرشاد النفسي على أرض المجمع لتقديم خدماته لأطفال المخيم.

وكانت البحرين افتتحت مجمع مملكة البحرين العلمي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري، والذي يتكون من أربع مدارس للمرحلتين الابتدائية والإعدادية للبنين والبنات، شاملة كل المرافق التعليمية والتربوية، وتستوعب كل مدرسة ألف طالب.

يشمل المجمع 70 مرفقاً شاملة الفصول الدراسية والمختبرات العلمية والملاعب الرياضية ومكاتب للهيئتين الإدارية والتعليمية وغيرها من المرافق العلمية المهمة، وتبلغ المساحة الأولية للمجمع 80 ألف قدم. كما ساهمت البحرين في بناء مستشفى ميداني للاجئين السوريين في تركيا.