الجزائر: تمكن 45 رهينةهم 30 جزائريا و15 اجنبيا بينهم زوجان فرنسيان من الفرار من خاطفيهم الذين كانوا يحتجزونهم بموقع لانتاج الغاز في ان اميناس بجنوب شرق الجزائر، وفق ما اكد تلفزيون النهار الجزائري الخاص ان.

وقال مدير التلفزيون انيس رحماني لوكالة فرنس برس quot;ان خبر فرار 15 اجنبيا من بينهم زوجان فرنسيان من خاطفيهم يستند الى مصدر رسميquot; لكن السفارة الفرنسية بالجزائر رفضت تاكيد الخبر.

لكن مصدرا حكوميا جزائريا قال لوكالة فرنس برس انه يستحيل تاكيد مثل هذا الخبر في الوقت الحالي.

وتحاصر قوات الامن الجزائرية الخميس موقع انتاج الغاز في جنوب شرق الجزائر حيث تحتجز مجموعة اسلامية مرتبطة بتنظيم القاعدة الرهائن مطالبة بوقف التدخل العسكري الفرنسي في مالي.

واكدت السلطات الفرنسية الخميس انها لا تملك quot;تاكيداquot; لوجود فرنسيين بين الرهائن.

كما تمكن ثلاثون عاملا جزائريا الخميس من الفرار من خاطفيهم الذين كانوا يحتجزونهم بموقع لانتاج الغاز في ان اميناس بجنوب شرق الجزائر، بحسبما افاد مصدر من ولاية ايليزي لوكالة الانباء الجزائرية.

وقال المصدر لوكالة الانباء الجزائرية quot;تمكن 30 عاملا جزائريا الخميس من الفرار كانوا محتجزين لدى عناصر المجموعة الارهابية التي شنت اعتداء ارهابيا أمس الأربعاء على منشأة لمعالجة الغاز بتجنتورين الواقعة على بعد 40 كلم من مدينة ان أمناس بولاية ايليزي ( 1600 كلم جنوب شرق الجزائر)quot;.