موسكو: قررت المعارضة الروسية غير النظامية إجراء فعالية احتجاجية جديدة في الربيع القادم.

لقد اتخذ قرار بهذا الخصوص في اجتماع للمجلس التنسيقي للمعارضة غير النظامية عقد في موسكو اليوم الأحد، بناء على اقتراح طرحه منسق quot;الجبهة اليساريةquot; سيرغي أودالتسوف.

واقترح أودالتسوف إجراء quot;مسيرة ضد الجلادينquot; أطلق عليها في 16 آذار/مارس القادم لمطالبة السلطات بإطلاق سراح سجناء سياسيين، على حد قوله، ورفع مطالب سياسية أخرى.

كما شهد الاجتماع تشكيل مجموعات عمل من أعضاء المجلس التنسيقي وأنصاره وفق 10 اتجاهات ومن ضمنها لنتظيم فعالياته الجماهيرية، والتنمية الإقليمية لأنشطته، وجمع الأموال لميزانيته، وشؤونه الدولية، وسياسته الإعلامية والدعائية، ووضع برنامجه واستراتيجية تطوره.

وكانت الفعالية الاحتجاجية الأولى للمعارضة الروسية غير النظامية قد جرت في موسكو في 13 كانون الثاني/يناير الحالي تحت اسم quot;المسيرة ضد الأوغادquot;.

ويعني مفهوم المعارضة غير النظامية تجمعا للقوى السياسية المعارضة التي ليس له تمثيل في هيئات السلطة التشريعية في البلاد وفي مقدمتها مجلس الدوما (النواب) الذي يعمل في إطاره إلى جانب حزب السلطة quot;روسيا الموحدةquot; ثلاثة أحزاب للمعارضة النظامية ndash; الحزب الشيوعي، والحزب الليبرالي الديمقراطي، وحزب quot;روسيا العادلةquot;.

كما ينأى بنفسه عن فعاليات قوى المعارضة غير النظامية حزب quot;المنبر المدنيquot; الحديث العهد للملياردير ميخائيل بروخوروف، والحزب الليبرالي القديم quot;يابلوكوquot;.