رام الله: اعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه الخميس ان القيادة الفلسطينية مستعدة لحوار مع الاحزاب الاسرائيلية لاطلاق مفاوضات حقيقية لا سيما في ضوء نتائج الانتخابات الاسرائيلية.

واوضح عبد ربه في مؤتمر صحافي عقده في مقر منظمة التحرير برام الله في الضفة الغربية quot;ان القيادة تراقب باهتمام شديد ما ستسفر عنه عملية الانتخابات الاسرائيلية ونحن نعتقد أن الانتخابات توفر فرصة مختلفة وجديدة للاسرائيليين عبر نتائج التصويت التي جرت ونحن مستعدون لان نلتقي معهم في بداية الطريقquot;.

واكد الاستعداد للبدء بعملية حوار مع الأحزاب الإسرائيلية quot;التي تبدي استعدادا للحوار معنا حول آفاق المرحلة المقبلة، وحول كيفية التغلب على نهج أوصلنا لحافة الهاويةquot;.

لكنه شدد على ان quot;القضية ليست إعادة استئناف المفاوضات أو عدمه، نحن لسنا مستعدين أن نكون طرفا في عملية تهريج سياسي جديدة، بمعنى أننا لن نكون مستعدين أن نذهب لمفاوضات تعطي غطاء لسياسة حكومة تمثل طبعة أخرى عن الحكومة السابقة من الناحية السياسيةquot;.

وقال quot;من يريد المفاوضات يجب أن ينطلق من أساس إقامة دولة فلسطينية على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس وهذا أساس يمكن أن تبنى عليه مفاوضات حقيقية وهي رسالة منا للقوى الجديدة التي أفرزتها الانتخابات الإسرائيليةquot; في اشارة الى حزب يائير لابيد الذي حصل على 19 مقعدا في انتخابات الكنيست الاسرائيلي الاخيرة.

وحذر عبد ربه quot;من ان جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا ستدفع القيادة للتوجه إلى المؤسسات الدولية وفقا لقرار الأمم المتحدة الأخير بالاعتراف بدولة فلسطينquot;.

واشار الى ان quot;خيارات القيادة مفتوحة لمواجهة الجرائم الإسرائيلية، وأنها لن تعدم وسيلة في التوجه للمؤسسات الدولية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها، خاصة أن قرار الأمم المتحدة الأخير بالاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة يتيح لها ذلكquot;.