القدس: وجه الرئيس المصري محمد مرسي رسالة الى نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز تعهد فيها بالمساعدة في احياء محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، بحسب ما افاد مكتب الرئيس الاسرائيلي الثلاثاء.

وقال مرسي في الرسالة quot;اتطلع الى بذل اقصى ما بوسعنا لاعادة عملية السلام في الشرق الاوسط الى مسارها من أجل تحقيق الامن والاستقرار لجميع شعوب المنطقةquot;، بحسب المكتب. وكان بيريز، الحائز على جائزة نوبل للسلام، بعث الى مرسي، القادم من صفوف الاخوان المسلمين، رسالة تهنئة عقب فوزه في انتخابات الرئاسة الشهر الماضي.

وفي الرسالة اعرب بيريز عن امله في quot;استمرار التعاون معي استنادا الى معاهدات السلام الموقعة بيننا قبل اكثر من ثلاثة عقود والتي التزمنا بالحفاظ عليها وتطويرها من اجل الاجيال القادمة من الشعبينquot;. كما بعث بيريز الى مرسي برسالة ثانية حملت تهنئة ببداية شهر رمضان الاسبوع الماضي، بحسب ما افاد مكتب الرئاسة الاسرائيلية.

وقال المكتب ان مرسي رد برسالة جاء فيها quot;تلقيت بعميق الشكر تهنئتكم على قدوم شهر رمضان المباركquot;. واثار تزايد سلطة جماعة الاخوان المسلمين في مصر، مخاوف اسرائيل على مستقبل معاهدات السلام التي ابرمت بين الدولتين الجارتين في العام 1979.