القاهرة:بحث الرئيس المصري محمد مرسي إلغاء التأشيرات بين دول الربيع العربي، وذلك خلال لقائه بوزيري خارجية تونس وليبيا في القصر الرئاسي بالقاهرة اليوم الأحد.

وقال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصري، الذي شارك في اللقاء إن quot;الرئيس مرسي بحث مع المسؤولين الاثنين إلغاء التأشيرات بين الدول الثلاث وذلك بعد استقرار الأوضاع الأمنية على أن يتم تعميم التجربة في حالة نجاحها لتشمل كل الدول العربيةquot;.

الرئيس المصري محمد مرسي

وأوضح عمرو خلال مؤتمر صحافي عقب اللقاء أن الاجتماع كان يهدف أيضًا إلى تنسيق المواقف بين الدول الثلاث في القضايا المشتركة، مشيرًا إلى أنه تطرق إلى مسائل ضبط الحدود والتعاون الأمني في الساحل والصحراء والتكامل والتعاون الاقتصادي وإزالة المعوقات التي تحول دون تنفيذ أوجه التعاون المشترك فضلاً عن تفعيل مبادرة السوق العربية المشتركة.

من جانبه، أكد رفيق عبد السلام، وزير خارجية تونس، أن الأوضاع بين مصر وليبيا وتونس شديدة التشابه والترابط، حيث يربطهم تواصل ثقافي ولغوي وحضاري وحدودي، على حد قوله.

ولفت إلى أن الاجتماع الثلاثي لم يكن مغلقًا ولكنها مبادرة لكافة بلدان الدول العربية التي تريد الانضمام وهي نواة لتشاور سياسي واسع، وقال quot;نحن بصدد تفكيك منظومة الاستبداد وبناء نظام سياسي يحترم إرادة الشعوبquot;.

أما عاشور بن خيال، وزير خارجية ليبيا، فقال إن quot;اللقاء جمع بين الثورات العربية الثلاثquot;، معربًا عن أمله في أن تلحق سوريا بهم.