أعاد الجيش اللبناني فتح طريق في كفرذبيان ذات الأكثرية المسيحية، بعدما قطعه سكان المنطقة احتجاجًا على مرور الشيخ أحمد الأسير ومناصريه فيها في طريقهم إلى فاريا، وطلب عون من أنصاره، في حال كانوا مشاركين في الاحتجاجات، الانسحاب وقطع الطريق على الفتنة.

بيروت: قطع أهالي كفرذبيان اللبنانية الطريق إحتجاجًا على زيارة إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير مع مناصريه للمنطقة، وأعاد الجيش فتحه.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش اللبناني والقوى الأمنية أعادا فتح الطريق في منطقة كفرذبيان بعدما أقدم حوالي 50 شابًا على قطعه أمام الشيخ أحمد الأسير لمنعه من الوصول إلى مراكز التزلج.
من جهتها، أشارت قناة الـquot;LBCquot; إلى أن quot;الجيش اللبناني أعاد فتح طريق كفرذبيان جزئيًا بعدما قطعه الأهالي احتجاجًا على زيارة إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير مع عدد من مناصريه لمراكز التزلجquot;، لافتة إلى أن quot;الأهالي استقدموا جرافة كبيرة لقطع الطريق بشكل نهائيquot;.
وأشارت quot;LBCquot; إلى أن quot;موكب إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الاسير متوقف عند الحاجز البشري الذي يقيمه أهالي كفرذبيان في الطريق إحتجاجًا على زيارته للمنطقة، فضلًا عن الحافلات التي تقلّ مناصريهquot;. وعمد بعض الأهالي لترك سياراتهم في وسط الطريق لمنع فتحه.
وأوضحت أنه quot;يعتقد أن الأسير لم يمرّ بعد، فيما مرت الحافلتان الكبيرتان اللتان تقلاّن مناصريهquot;، مشيرة إلى أن quot;اعتراض الأهالي هو على العدد الكبير لمناصري الأسير، الأمر الذي يعدّ خطوة استفزازيةquot;.
كما أشارت إذاعة quot;صوت لبنان - الحرية والكرامةquot; في وقت سابق إلى quot;انتشار أمني في أعالي كسروان بالتزامن مع زيارة إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير و500 من مناصريه إلى فارياquot;.
ووقع تدافع بين الجيش الذي يحاول فتح الطريق في كفرذبيان والمعتصمين في المكان، وافادت انباء عن اصابة شخصين.
عون دعا مناصريه إذا كانوا مشاركين في قطع طريق كفرذبيان إلى الانسحاب
هذا وذكرت قناة quot;LBCquot; أن وزير الداخلية مروان شربل اتصل برئيس تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; العماد ميشال عون على خلفية قطع الطريق أمام موكب الشيخ أحمد الاسير في كفرذبيان، واشارت الى أن عون اكد لوزير الداخلية أنه يعتبر أنه من حق كل مواطن أن ينتقل كما يريد على كل الاراضي، وطلب من مناصري quot;التيار الوطني الحرquot;، في حال وجدوا في مكان قطع الطريق، الانسحاب، quot;لأننا لا نرغب في حصول بوسطة عين رمانة ثانيةquot;.
الخازن للنشرة: لا دخل لـquot;التيارquot; بقطع طريق كفرذبيان أمام موكب الاسير
اكد عضو تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; النائب فريد الخازن لـquot;النشرةquot; أن لا دخل لـquot;التيار الوطني الحرquot; لا من قريب ولا من بعيد بقطع طريق كفرذبيان امام احمد الاسير والوفد المرافق، مشيرًا الى أننا quot;نتواصل مع الجميع من أجل حلحلة هذه المسألةquot;، متمنيًا أن quot;لا يتم استغلال هذا الموضوع من قبل طابور خامسquot;، مؤكدًا أن quot;الجيش والقوى الامنية يعملان على فتح الطريق وسيُفتحquot;.
مختار كفرذبيان: نرفض مرور الأشخاص الـ400 الذين يرافقون الأسير
من جهته، اعلن مختار بلدة كفرذبيان وسيم مهنا، في حديث لموقع quot;النشرةquot; حول اقدام عدد من اهالي البلدة على قطع الطريق امام الشيخ أحمد الأسير ومرافقيه، quot;أننا قمنا بهذا الاعتصام لمنع زيارة الاسير الى المنطقة ويرافقه 400 شخصquot;، مؤكداً أن quot;هذه الزيارة ليست مستحبة، وتحركنا جاء رفضًا لهاquot;، مشدداً على أن quot;التحرك هذا سلمي، وهو من أهالي المنطقةquot;. واشار الى أن quot;لا مانع لدينا في أن يمر الأسير، لكن الـ400 شخص الذين برفقته مرفوض أن يمرواquot;.
وافادت مصادر وزارة الداخلية لـquot;النشرةquot; أن الوزير مروان شربل تواصل مع فعاليات كفرذبيان حول قطع الطريق في المنطقة، مؤكدة أن الطريق سيفتح.