برلين: حذر وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي الاربعاء من ان المساعدات المالية الالمانية لمصر تتوقف على التقدم الذي يحرزه هذا البلد على صعيد الديموقراطية، متحدثا قبل ساعات من زيارة للرئيس المصري محمد مرسي لبرلين.

وقال فيسترفيلي متحدثا لتفزيون ايه ار دي الالماني ان المساعدة التي تقدمها الحكومة الالمانية quot;تتوقف على التقدم على صعيد التطور الديموقراطي في مصرquot;. وتابع quot;راينا في الايام الاخيرة صورا فظيعة، صور عنف ودمارquot; داعيا الحكومة والمعارضة في مصر الى quot;الحوارquot; وquot;التقاربquot;.

وراى فيسترفيلي انه ينبغي التسلح بquot;صبر استراتيجيquot; مع مصر موضحا ان ذلك يعني quot;ان نفصح عما ننتقده لكن الا نقطع حبل الحوارquot;. واكد ان quot;الحوار هو افضل طريقة لممارسة التاثيرquot;.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان زيارة الرئيس المصري الى المانيا التي من المقرر ان تبدأ الاربعاء لا تزال quot;حتى الانquot; قائمة ولكنها تقلصت quot;لبضع ساعاتquot; بسبب الازمة الجديدة التي تشهدها البلاد بعد اعمال عنف دامية. وسيلتقي مرسي قبيل الظهر المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين قبل عقد مؤتمر صحافي مشترك معها.