دمشق: اعلن الجيش السوري مساء الاربعاء ان الغارة الجوية التي نفذتها طائرات حربية اسرائيلية فجر اليوم، استهدفت مركزًا عسكريًا للبحوث العلمية في ريف دمشق، بحسب بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة.

وجاء في البيان الذي بثه التلفزيون الرسمي السوري ان quot;طائرات حربية اسرائيلية اخترقت مجالنا الجوي فجر اليوم، وقصفت بشكل مباشر احد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا في ريف دمشقquot;.

وقالت القيادة ان الطائرات الحربية الاسرائيلية quot;تسللت من منطقة شمال مرتفعات جبل الشيخ (على الحدود مع لبنان) بعلو منخفض وتحت مستوى الرادارات، وتوجهت الى منطقة جمرايا في ريف دمشق، حيث يقع احد الافرع التابعة لمركز البحوث العلميةquot;.

واضافت ان quot;العدوان السافرquot; ادى الى مقتل شخصين وجرح خمسة آخرين quot;واضرار مادية كبيرة وتدمير في المبنى، اضافة الى مركز تطوير الآليات المجاور ومرآب السياراتquot;. ونفى الجيش السوري التقارير الاعلامية التي قالت ان الطائرات quot;استهدفت قافلة كانت متجهة من سوريا الى لبنانquot;.

وكانت تقارير امنية افادت ان اسرائيل نفذت ليل الثلاثاء الاربعاء غارة على قافلة كانت متجهة من سوريا الى الحدود اللبنانية، من دون ان تحدد المكان بالضبط او ما كانت تحتويه القافلة.

وذكر سكان في ريف دمشق لوكالة فرانس برس ان مركزًا مخصصا للبحوث حول اسلحة غير تقليدية اصيب بصواريخ ليلاً.

واعتبرت قيادة الجيش السوري انه quot;بات واضحًا للقاصي والداني الآن ان اسرائيل هي المحرك والمستفيد والمنفذ في بعض الاحيان لما يجري من اعمال ارهابية تستهدف سوريا وشعبها المقاوم، وتشترك معها في ذلك بعض الدول الداعمة للإرهاب، وعلى راسها تركيا وقطرquot;.

واشار البيان الى ان الغارة تأتي quot;بعدما قامت المجموعات الإرهابية بمحاولات عديدة فاشلة على مدى اشهر بالدخول والاستيلاء على الموقع المذكورquot;.

ووضع الجيش السوري quot;هذه الغطرسة الاسرائيلية والعدوان الخطر على السيادة السورية برسم المجتمع الدوليquot;، مشددا على انها quot;لن تضعف سوريا، ودورها ولن تثني السوريين عن مواصلة مساندة حركات المقاومة والقضايا العربية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينيةquot;.

اتت الغارة بعد ايام من قيام اسرائيل بنقل بطاريتين من نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ الى منطقتها الشمالية مع تزايد المخاوف من تسرب الاسلحة الكيميائية التي يملكها النظام السوري الى لبنان.