عمان: بحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة السبت في عمان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;اخر التطورات والمستجداتquot; في عملية السلام مع الاسرائيليين، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

واكد جودة، حسبما نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) quot;موقف المملكة الثابت بضرورة الوصول الى تطبيق حل الدولتين والذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، الامر الذي يشكل مصلحة أردنية بسبب ارتباط قضايا الحل المباشر بالمصالح الاردنية العلياquot;.
كما اكد quot;موقف الملك (عبد الله الثاني) الحازم بالتصدي لاي أجراءات أحادية وخاصة في الاماكن المقدسة في القدس الشرقية، ولاي انتهاكات أسرائيلية في الحرم القدسي الشريفquot;.
واشار جودة الى quot;وقوف الملك وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية الى جانب الاخوة الفلسطينيين ومساندة الاردن الثابتة لهم في عملية التفاوض حول مختلف قضايا الحل النهائي التي بدأت برعاية أميركية في الثلاثين من شهر تموز/يوليو الماضيquot;.
من جهته، اكد الرئيس عباس العائد من جولة أوروبية شملت ايطاليا والفاتيكان والمانيا وليتوانيا وبلجيكا quot;التزام الجانب الفلسطيني بالاطار الزمني والعملي الذي وضعته الولايات المتحدة الاميركية للتفاوضquot;.
وكان جودة التقى الخميس صائب عريقات رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض واستمع منه الى quot;أيجاز مفصل حول سير العملية التفاوضية في مختلف القضايا بعد أن أجرى الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي عدة جولات مفاوضات مكثفةquot;، بحسب الوكالة.
وترعى واشنطن منذ نهاية تموز/يوليو استئناف الاتصالات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين لكنها تفرض تعتيما شبه تام على اجواء ومضمون هذه المحادثات.
واعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاثنين في باريس ان المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين تتكثف وان جميع quot;المشاكل الاساسيةquot; مطروحة على الطاولة.