رام الله: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري في اتصال هاتفي آخر تطورات جهود احياء عملية السلام.

وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان عباس تلقى quot;اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بحث خلاله آخر التطورات الحاصلة على صعيد الجهود المبذولة لإحياء عملية السلامquot;. وتابع البيان quot;أكد الرئيس عباس ضرورة بذل كل جهد لإطلاق عملية السلام وفقا للمرجعيات المحددةquot;. وأشار البيان الى ان الرئيس عباس بحث مع كيري quot;قضيتي الاستيطان والأسرى، مشددا على ضرورة الإفراج عن الأسرى ووقف الاستيطانquot;.

من ناحية اخرى استقبل الرئيس الفلسطيني في مقر الرئاسة في مدينة رام الله اصحاب المنازل التي هدمتها السلطات الاسرائيلية هذا الشهر في مدينة القدس.

واكد عباس خلال اللقاء quot;ان القدس هي مقياس السلام، وبدون القدس عاصمة لدولة فلسطين لن يكون هناك أي حل سياسيquot;. وأشار إلى ان القيادة الفلسطينية quot;تولي القدس الأهمية الكبرى خلال مباحثاتها ولقاءاتها مع جميع دول العالمquot;، لافتا إلى أن quot;قضية القدس والهجمة التهويدية والاستيطانية التي تتعرّض لها تطرح وباستمرار مع الإدارة الأميركية راعية عملية السلامquot;، بحسب الوكالة.

وهدمت بلدية القدس الاسرائيلية الثلاثاء الماضي ثلاثة منازل كبيرة في القدس الشرقية المحتلة، تعود الى عائلات فلسطينية، بحجة البناء غير المرخص لها، وشردت بذلك نحو 70 مقدسيا، وفق ما افاد سكان لمراسلة فرانس برس.