وصل الرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش قبل اربعة اشهر الاثنين الى اكاديمية الجيش في القاهرة حيث سيحاكم بتهمة quot;التحريض على قتلquot; متظاهرين حين كان في السلطة، على ما اعلنت الشرطة.


القاهرة: وصل الرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش قبل اربعة اشهر الاثنين الى مقر اكاديمية الشرطة في القاهرة حيث سيحاكم بتهمة quot;التحريض على قتلquot; متظاهرين حين كان في السلطة، على ما اعلنت الشرطة.
ومنذ اطاحته في الثالث من تموز/يوليو الماضي، احتجز الجيش محمد مرسي في مكان سري.
ووصل مرسي صباح الاثنين في مروحية الى مقر المحكمة في ضاحية التجمع الخامس ( شمال شرق القاهرة)، حيث سبق ان حوكم الرئيس الاسبق حسني مبارك الذي اطاحته ثورة كانون الثاني/يناير 2011.
قال اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة لفرانس برس إن مرسي quot;وصل صباح الإثنين إلى مقر أكاديمية الشرطة لحضور أولى جلسات محاكمته في قتل متظاهري الاتحادية بعد نقله بمروحية عسكريةquot;.
واوضح مصدر امني انه وصل في الساعة 7,20 صباحا (9,20 تغ).
واكد ان quot;باقي المتهمين المحبوسين على ذمة القضية وصلوا فجر الاثنين من سجن طرة إلى أكاديمية الشرطةquot;.
ويحاكم مرسي امام محكمة جنايات القاهرة مع 14 من مسؤولي نظامه، من بينهم سبعة تجري محاكمتهم غيابيا، بتهمة quot;تحريضquot; قوات الامن على قتل متظاهرين في 5 كانون الاول/ديسمبر 2012 على ابواب قصره الرئاسي.
ويرفض مرسي الاعتراف بهذه المحاكمة.
وقال quot;التحالف المؤيد للشرعية والمناهض للانقلابquot; في بيان في 28 تشرين الاول/اكتوبر انه quot;لن يتولى محامون الدفاع عن محمد مرسي سواء مصريين او اجانب لان الرئيس لا يعترف بالمحكمة او بأي عمل ناتج عن الانقلابquot;.
واوضح البيان ان مجموعة من المحامين سيحضرون المحاكمة مع مرسي ولكن فقط quot;لمتابعة الاجراءات وليس للدفاع عنهquot;.
وبدأ عشرات من انصار مرسي في الوصول امام احدى بوابات اكاديمية الشرطة، بحسب صحافي من فرانس برس.
ويشهد محيط اكاديمية الشرطة وصول العشرات من انصار و مؤيدي الرئيس المعزول الذين تجمعوا امام البوابة رقم 10 لاكاديمية الشرطة في حين كثفت قوات الامن والجيش اجراءاتها الامنية واغلقت الطرق المؤدية الى البوابة رقم 8 التي يدخل منها المحامون والصحافيون.
وكانت جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي دعت انصارها الاحد الى quot;الزحف الى المحاكمةquot;.