القاهرة: نفى بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية وجود أي علاقة بين توقيت زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري المنتظر قيامه بها إلى القاهرة غدًا الأحد وموعد محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي يوم الاثنين المقبل.

وقال عبد العاطي في تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة الماضية أن زيارة كيري لمصر تأتي في إطار جولة له في منطقة الشرق الأوسط تشمل عددًا من دول المنطقة يبدأها من القاهرة.

وأوضح أنه سيتم خلال مباحثات وزير الخارجية الأميركي في القاهرة، طرح العديد من الموضوعات، منها العلاقات الثنائية بكل مكوناتها وجوانبها، فضلًا عن ملف المساعدات.

وأضاف المتحدث، أن مباحثات كيري ستتم أيضًا خلالها مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها الأزمة السورية واحتمالات عقد مؤتمر quot;جنيف 2quot; المعني بحل الأزمة السورية، إضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية في ضوء السياسات الإسرائيلية الاستيطانية التي تسممquot; مناخ المفاوضت الجارية بين الجانبين.

وأعرب عن اعتقاده بأن ملف جماعة الإخوان المسلمين لن يكون على مائدة الحوار مع الوزير الأميركي، وقال إن quot;هذا الأمر شأن داخلي مصري يتعلق بنظام القانون المصري وما تتوافق عليه القوى السياسيةquot;. وتعد زيارة كيري، التي لن تستغرق سوى بضع ساعات، هي الأولى له إلى القاهرة، منذ عزل الرئيس مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.