رفض الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، الاعتراف بسلطة المحكمة التي سيمثل امامها بتهمة quot;التحريض على قتل متظاهرينquot; اعتبارا من 4 تشرين الثاني/نوفمبر.


القاهرة: اعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش في 3 تموز/يوليو الماضي، ان مرسي لا يعترف بسلطة المحكمة التي سيمثل امامها بتهمة quot;التحريض على قتل متظاهرينquot; اعتبارا من 4 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال التحالف في بيان الاثنين ان مرسي لن يوكل اي محام، مصري او اجنبي للدفاع عنه لانه quot;لا يعترف بهذه المحاكمة او اي دعوى او اجراء صادر عن سلطة الانقلابquot;.

ومن المقرر ان يمثل مرسي المعتقل في مكان سري منذ الثالث من تموز/يوليو الماضي امام محكمة في القاهرة في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الى جانب 14 شخصا اخرين بتهمة quot;التحريض على قتلquot; متظاهرين في الخامس من كانون الاول/ديمسر 2012 عندما كان رئيسا للبلاد.

وجاء في بيان التحالف الذي يضم بشكل اساسي جماعة الاخوان المسلمين الى جانب تنظيمات اخرى ان مرسي quot;لا يعترف بسلطة المحكمةquot;.

ويضيف البيان ان مجموعة من quot;محامي ضحايا الانقلابquot; هي الوحيدة التي يحق لها التكلم بالنيابة عن مرسي، الا انه اوضح ان المحامين سيكونون حاضرين خلال المحاكمة quot;ليس للدفاع بل لمتابعة الاجراءات القضائيةquot;.