يحتفي الاماراتيون من اليوم وحتى الثاني من الشهر القادم بعلمهم، يرفعونه خفاقًا تلبية لدعوة الشيخ محمد بن راشد، الذي أكد أن مبادرته برفع العلم بالتزامن في جميع أنحاء الدولة تقول: quot;إننا لسنا إمارات، بل نحن دولة الإماراتquot;.


دبي: في يوم العلم، جمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بين ذكرى الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 1971، حين رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان علم الامارات للمرة الاولىفي دار الاتحاد أو ما يعرف بقصر الضيافة بدبي، حين قيام الاتحاد بين الإمارات الست ومعها لاحقًا إمارة رأس الخيمة؛ وبين الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) 2004، ذكرى تسلم الشيخ خليفة بن زايد الراية بعد رحيل الشيخ زايد، مؤسس دولة الامارات ورافع علمها الأول. وهكذا، حول الشيخ محمد الفترة بين 3 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري و2 كانون الأول (ديسمبر) القادم فترة من تأجج المشاعر الوطنية، والتعبير عن حب البلاد والولاء لها.

نحن دولة الامارات

وأعلن محمد بن راشد توجيه جميع المؤسسات والمدارس والوزارات برفع العلم بقلب واحد بحسب وصفه، اليوم الأربعاء في تمام 12 ظهرًا بالتوقيت المحلي.

واليوم، أكد أن مبادرته برفع العلم بالتزامن في جميع أنحاء الدولة جاءت للقول: quot;إننا لسنا إمارات، بل نحن دولة الإماراتquot;. فغرد على صفحته بموقع تويتر: quot;وحدنا توقيت رفع العلم لنقول للجميع، بأننا لسنا إمارات... نحن دولة الإمارات... ولنغرس في أجيالنا بأن علمنا هو رمز احترام دولتناquot;.

وأضاف في تغريدة أخرى: quot;العلم هو أمانة تسلمناها من المؤسسين... وهو أمانة عند أخي الشيخ خليفة وعندي وعند كل مواطن ومواطنةquot;. وتابع: quot;عشنا اليوم لحظات إماراتية تاريخية، عشرات الآلاف رفعوا العلم في وقت واحد، ومن دار الاتحاد رفعته مع مجموعة من الأبناءquot;.

وغرد فرحًا: quot;من دار الاتحاد، ومن المكان الذي رفع فيه المؤسسون علم الدولة رفعناه اليوم، عاش علمنا .. وعاش اتحاد إماراتنا .. وعاشت بلادنا عزيزة أبيةquot;. وكتب: quot;إننا نجدد العهد والوعد لشعب الإمارات على خدمته ورفعته، ولتراب الإمارات على بذل الروح من أجله، ولعلم الإمارات على الإخلاص له وترسيخ مكانتهquot;.

عاليًا خفاقًا

وكان حاكم دبي بدأ التغريد في هذا الموضوع منذ الأحد الماضي، حين غرد: quot;الإخوة والأخوات، نطلق اليوم حملة وطنية شاملة احتفالًا بيوم العلم. نرفعه عاليًا على قدر رفعة حبه في قلوبناquot;.

وتابع التغريد قائلًا: quot;قررنا أن يتزامن يوم العلم مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات حفظ الله دولتنا وعلمَنا ورئيسنا، ووجهنا جميع مؤسساتنا ودوائرنا ومدارسنا ووزاراتنا بأن نرفعه جميعًا في وقت واحد وبقلب واحد الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهرًاquot;.

اضاف حينها: quot;لنرفع علمنا عاليًا يا أبناء وبنات الإمارات، من اليوم وصولًا للثاني من ديسمبر... وشاركوني صور هذه اللحظات ليبقى علمنا مصدر إلهامنا، نريد علمنا خفاقًا على مبانينا ومرافقنا ومؤسساتنا... فيه قوة وطاقة وحركة تغيّر الزمن وتصنع الإنجازquot;.

وختم: quot;نرفع علم الإمارات عاليًا لنعبر عن عشقنا لوطننا وامتناننا لمؤسسي دولتنا وعهدنا ببذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على اتحادناquot;.