دبي: التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام العالمية العاملة في الإمارات وذلك بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي. وتناول اللقاء الثاني ضمن quot;مجلس محمد بن راشد الإعلاميquot; العديد من المواضيع الحيوية المتعلقة بالشأن المحلي، وأهم الإنجازات التي حققتها الإمارات وتلك المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.

شارك في اللقاء مندوبو الصحف الأجنبية ووكالات الأنباء العالمية العاملة في الدولة، في سياق التقليد الجديد الذي أمر به الشيخ محمد بن راشد بتنظيم لقاءات دورية يجتمع خلالها بالعاملين في الحقل الإعلامي على اختلاف مواقعهم، بهدف توسيع مساحة التواصل مع الإعلاميين.

وجرى اللقاء بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مؤسسة دبي للإعلام، ومنى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وسامي القمزي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام.

وقد حرص الشيخ محمد بن راشد على تجاذب أطراف الحوار مع الموجودين من الإعلاميين الأجانب، واستمع إلى ما قدمه الحضور من آراء مؤكداً أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام كشريك رئيس وإيجابي للمجتمع كونه القناة التي تعبّر عن تطلعات المجتمع وتبرز أراء أفراده.

وثمّن إسهام الإعلام كمحرك مهم له ثقله في اتجاه رِفعَة وتقدم المجتمعات المتحضّرة، منوهاً بالدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسات الإعلام العالمية في مد جسور التواصل الإنساني بين الشعوب من خلال منتجهم الإعلامي في شتى صوره المقروءة أو المسموعة أو المرئية.

وطمأن الشيخ محمد بن راشد الإعلاميين على المستوى المنشود للتعاون مع المؤسسات الحكومية، وقال إنه أعطى توجيهات صريحة وواضحة لجميع المسؤولين على مستوى الحكومة الاتحادية وكذلك حكومة دبي بضرورة تعزيز جسور التواصل البنّاء والتعاون الإيجابي مع مختلف الجهات الإعلامية إقراراً لمبدأ الشفافية الكاملة وحرصاً على إطلاع الناس على التطورات ضمن مختلف القطاعات أولا بأول.

وأكد عدم ممانعته لأي جهد ينشد نشر الحقائق، في حين وجه دعوة لجميع الإعلاميين وضمن شتى قنوات الإعلام للسعي دائما لتبني أرقى المعايير المهنية وتوخي أفضل الممارسات لاسيما في ناحية تحرّي الدقة الكاملة عند نقل أي خبر في إطار مسؤولية الكلمة التي يحملها الإعلاميون جميعاً.

كما تطرّق في الحديث إلى المنافسة العالمية التي تخوضها الإمارات لاستضافة معرض quot;إكسبو الدولي 2020quot; في دبي، حيث أكد أن quot;المقومات التي تتمتع بها دولتنا والتي تم تضمنيها في الملف المقدم إلى المكتب الدولي للمعارض في باريس تزيد من ثقتنا في فرصا فوزنا بهذا الحدث العالمي بما له من مردود اقتصادي وثقافي ضخم وسيكون له أثره الواضح في إعطاء دفعة تنموية قوية للدولة وكذلك المنطقة العربية كاملةquot;.