دمشق: قتل خمسة اطفال وأصيب آخرون بجروح اليوم الاثنين اثر سقوط قذائف هاون على مدرسة في حي القصاع ذي الغالبية المسيحية وسط دمشق، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.

وذكر التلفزيون في شريط عاجل quot;ارتفعت حصيلة ضحايا استهداف الارهابيين (في اشارة الى مقاتلي المعارضة) لمدرسة يوحنا الدمشقي بقذائف هاون الى خمسة شهداء جميعهم اطفال واصابة 27 اخرينquot;.
وكانت وكالة الانباء الرسمية (سانا) افادت في وقت سابق عن اصابة 11 طفلا في الهجوم على هذه المدرسة.
الى ذلك، سقطت قذيفة اخرى على quot;حافلة لنقل الطلاب في باب شرقي، واسفرت عن اصابة خمسة اطفال ومواطنين آخرين بجروحquot;، بحسب سانا.
كما اشارت الوكالة الى quot;وقوع أضرار مادية في كنيسة الصليب المقدس في حي القصاع من جراء سقوط قذيفتي هاونquot;، في حين اصابت قذيفة اخرى كنيسة الكيرلس في الحي نفسه، من دون ان تؤدي الى اصابات.
وسبق لكنيسة الصليب المقدس ان اصيبت في تشرين الاول/اكتوبر بقذائف هاون، ما ادى في حينه الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح.
وتعد الكنيسة التي تتبع لبطريركية الروم الارثوذكس، من اكبر الكنائس في سوريا، ويعود تاريخ بنائها الى الثلاثينات من القرن الماضي.
وتتبع كنيسة الكيرلس لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، ويعود تاريخ بناؤها الى العام 1927.
ويتكرر سقوط قذائف الهاون في شكل شبه يومي على احياء في دمشق. ويتهم نظام الرئيس بشار الاسد مقاتلي المعارضة بإطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط دمشق.
وتشهد المناطق القريبة من العاصمة اشتباكات عنيفة في الاشهر الاخيرة، بين مقاتلي المعارضة الذين يتخذون من مناطق واسعة معاقل لهم، والقوات النظامية التي تحاول استعادتها.
وادى النزاع السوري المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011 الى مقتل اكثر من 120 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.