طرابلس: دانت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا السبت اعمال العنف الدامية التي شهدتها طرابلس امس، داعية الى quot;وقفها فوراquot;.

وجاء في بيان للبعثة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;تدين بعثة الأمم المتحدة وبشدة أعمال العنف التي وقعت في طرابلسquot; وتدعو إلى quot;وقفها فورا والى دعم جهود السلطات الرسمية الهادفة الى التهدئة وحقن الدماء وضمان الأمن والاستقرار للمواطنينquot;.
واندلعت المواجهات بعد ظهر الجمعة حين قامت ميليشيا في حي غرغور باطلاق النار على متظاهرين سلميين جاؤوا للمطالبة برحيلها عن العاصمة.
واضاف البيان quot;وفيما تؤكد البعثة على حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي تشدد على أن الإعتداء على المدنيين وتعريض حياتهم للخطر هو أمر مرفوض كلياquot;.
كما اكدت بعثة الأمم المتحدة quot;على ضرورة تضافر جهود الجميع في هذه المرحلة الدقيقة لمسار التحول الديمقراطيquot; مشددة على quot;أهمية توفير المناخ المناسب للتركيز على أولويات بناء الدولة التي من شأنها أن تضمن الأمن والسلام المستدامين لجميع المواطنينquot;.
وحثت البعثة quot;الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وعلى ضرورة تسوية الخلافات بالوسائل السلميةquot;.
واندلعت مواجهات جديدة بين مجموعات مسلحة السبت في ضاحية طرابلس بين سكان من المدينة وعناصر ميليشياويين آتين من مصراتة انتقاما لرفاقهم بعد حرق مقرهم الليلة الماضية، بحسب الحكومة وشهود.