قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اجرى اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس في غزة الاربعاء اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الروسي بحسب ما قال مكتبه في بيان صحافي.

وقال البيان quot;جرى اتصال هاتفي مساء اليوم بين دولة رئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استمر لمدة نصف ساعة ناقشا فيه عددا من القضايا المهمةquot; .
وتابع quot;بحث رئيس الوزراء مع وزير الخارجية الروسي العلاقة الثنائية بين البلدين مشيدا بجهود روسيا كدولة عظمى ودعمها للقضية الفلسطينية وتم التأكيد على ضرورة استمرار التواصل وبحث مختلف القضاياquot;.
واوضح البيان ان هنية quot;استعرض ما تقوم به اسرائيل تجاه شعبنا الفلسطيني من ممارسات عدوانية وتهويد متسارع لمدينة القدس المحتلة والمقدسات الاسلامية والمسيحية وتكثيف للاستيطان ومصادرة الاراضي الفلسطينيةquot; مشيرا الى quot;ان هذه السياسات بما فيها التضييق على شعبنا تأتي في ظل المفاوضات التي ليس فقط لا تتقدم وانما تشهد ممارسات تتناقض مع المفاوضات نفسهاquot;.
واضاف ان هنية شرح quot;الحصار الظالم لقطاع غزة وتداعياته الانسانية على المواطنين بما في ذلك ازمة الوقود والكهرباء وتوقف المشاريع بما فيها المشاريع الدوليةquot;، مشيرا الى انه تطرق لجهود المصالحة مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وبحسب البيان اكد وزير الخارجية الروسي quot;اهمية التواصل الدائمquot; مشيرا quot;الى متابعته لمختلف الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ودعمه للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلةquot;.
وبحسب البيان quot;عبر وزير الخارجية الروسي عن قلقه الشديد من الوضع في غزة والظروف الانسانية في القطاع مؤكدا ان روسيا تجري اتصالات ثنائية مع الاطراف المعنية وفي المحافل الدوليةquot;.
كما اكد لافروف ايضا quot;انهم مع رفع الحصار الفوري عن القطاع ورفد القطاع بكل احتياجاته ووعد باستمرار الجهود من بلاده لانهاء معاناة غزة ورفع الحصارquot;.
وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه منتصف حزيران/يونيو 2007.