عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس دعمهما جهود وزير الخارجية الاميركي جون كيري لتحريك عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني بحث الملك وعباس في اتصال هاتفي quot;تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام استنادا الى حل الدولتينquot;.
واكد الجانبان quot;دعمهما للجهود التي يقودها كيري لتقريب وجهات النظر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في مفاوضاتهما التي تبحث في جميع قضايا الوضع النهائيquot;.
وعبر الملك خلال الاتصال عن quot;دعم الاردن الكامل لمساعي تحقيق سلام يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967quot;.
ويصل كيري الى اسرائيل خلال ساعات المساء في جولة جديدة للمرة الثانية في غضون اسبوع واحد لدفع محادثات السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين قدما.
وسيلتقي كيري خلال زيارته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس اسرائيل شيمون بيريز في القدس والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله قبيل التوجه الى عمان الجمعة حيث سيتوجه من هناك الى فيتنام.