كينشاسا: قتل 21 شخصا على الاقل بينهم اطفال في هجوم quot;بالغ الوحشيةquot; في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، وفق ما اعلنت بعثة الامم المتحدة في بيان مساء الاثنين.

واورد البيان ان quot;الضحايا، وبينهم نساء واطفال اصغرهم لا يتجاوز بضعة اشهر، قتل معظمهم بالسلاح الابيض في 13 و14 كانون الاول/ديسمبرquot; في قريتي موسوكو ومويندا في اقليم شمال كيفو.

واضاف ان quot;ثلاث فتيات قاصرات اغتصبهن المهاجمون قبل قطع رؤوسهن. وتم العثور ايضا على بقايا جثة طفل على شجرة في قرية موسوكوquot;.

ولم تحدد البعثة الاممية هوية المهاجمين.

لكن حركة quot;المجتمع المدني في شمال كيفوquot; قالت في بيان ان quot;المجزرة ارتكبها المتمردون الاوغنديونquot; المنتمون الى الجيش الوطني لتحرير اوغندا.

ودعت الحركة التي تضم جمعيات ومنظمات غير حكومية ونقابات الجيش الكونغولي وبعثة الامم المتحدة الى quot;مطاردةquot; المتمردين quot;بهدف تحرير المنطقةquot;.

ودعت البعثة الاممية الى فتح تحقيق quot;في اسرع وقتquot;، مؤكدة انها كثفت دورياتها في المناطق وستستخدم quot;كل الوسائل الضرورية لضمان حماية السكانquot;.

وشدد رئيس البعثة مارتن كوبلر كما نقل عنه البيان على ان quot;هذه الفظائع لن تبقى من دون عقابquot;، مؤكدا انه ستتم محاسبة مرتكبيها.