وقع انفجار نتج عن سيارة مفخخة قرب مركز لحزب الله في مدينة بعلبك في شرق لبنان. وأفادت المعلومات الأولية أن التفجير تسبب بوقوع قتلى وجرحى.


بعلبك: وقع انفجار فجر اليوم الثلاثاء قرب مركز لحزب الله في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك في شرق لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني. وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية quot;استهدف انفجار قرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم مركزًا لحزب الله في بلدة صبوبا، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحىquot;. وأضاف أن الانفجار نتج عن سيارة مفخخة، ولم تعرف بعد كيفية تفجيرها.

من جهتها، افادت قناة quot;المنارquot; التلفزيونية التابعة لحزب الله ان الانفجار وقع قرب quot;مركز تبديلquot; للحزب، مشيرة الى وقوع quot;اصاباتquot;.

واشارت الى ان quot;سيارة رباعية الدفع مففخة بحوالي 50 كليوغراما من المتفجرات انفجرت عند نقطة تبديل لحزب الله في سهل صبوبا، ما اسفر عن وقوع عدة اصابات وتدمير عدد من السيارات المتوقفة في المكانquot;، من دون ان تحدد ما اذا كان التفجير انتحاريا او تم عن بعد.

واوضحت ان المركز المستهدف هو quot;نوع من اجراءات المراقبة لحماية المنطقةquot;. من جهتها، افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان السيارة quot;اعترضت على احد حواجز الحزب الذي كان يراقبها واطلق النار عليها ما ادى الى انفجارها او تفجيرها من قبل سائقهاquot;. وافادت الوكالة انه تم في اوقات سابقة quot;ضبط سيارتين مشبوهتينquot; على الطريق نفسها، من دون ان تقدم تفاصيل اضافية.

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن أن التفجير استهدف سيارة تابعة لحزب الله وأوقع ضحايا. وافاد سكان في المنطقة عن سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف تصل الى المكان. وقال المصدر الامني إن عناصر حزب الله والقوى الامنية طوقت المكان.

يذكر أن التفجير جاء بعد أقل من أسبوعين على اغتيال حسان اللقيس، أحد قادة حزب الله أمام منزله في العاصمة اللبنانية بيروت. كما تعرضت السفارة الإيرانية جنوبي العاصمة اللبنانية لهجومين انتحاريين يوم التاسع عشر من الشهر الماضي، ما أدى الى مقتل 23 شخصًا.

واستهدفت تفجيرات عدة خلال الاشهر الماضية في بيروت والبقاع مناطق محسوبة على حزب الله ومواكب له. ويدرج محللون هذه التفجيرات في اطار تداعيات النزاع في سوريا، حيث يقاتل حزب الله الى جانب قوات النظام.