القاهرة: قضت محكمة مصرية الاثنين بحبس 139 من أنصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي لمدة عامين وبكفالة 5 الاف جنيه لكل منهم (715 دولار) لوقف تنفيذ الحكم بعد ادانتهم بأعمال عنف في تموز/يوليو الماضي، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية. وقالت الوكالة انه يمكن اخلاء سبيل المتهمين اذا سددوا الكفالة الى حين صدور حكم نهائي في القضية من محكمة الاستئناف.

وبحسب الوكالة، فان المتهمين يحاكمون لمشاركتهم في اعمال عنف في منطقتي باب الشعرية ورمسيس في وسط القاهرة اثناء مسيرة نظموها في منتصف تموز/يوليو لتأييد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين بعد قرابة اسبوعين من قيام الجيش بعزل اثر نزول ملايين المصريين الى الشارع للمطالبة برحيله.

ووجهت السلطات المصرية ضربة قوية لجماعة الاخوان اذ اعلنتها الاربعاء الماضي quot;تنظيما ارهابياquot; غداة اعتداء بسيارة مفخخة على مقر للشرطة في مدينة المنصورة بدلتا النيل اوقع 15 قتيلا.

وبعد الحملة الامنية التي شنتها السلطات ضد الاخوان واسفرت عن سقوط قرابة الف قتيل وتوقيف عدة الاف اخرين فر بعض مسؤولي الجماعة الى الخارج، حيث اتخذت الجماعة من لندن مقرا لمكتبها الاعلامي منذ عدة اسابيع.