القاهرة: أعلنت الجامعة العربية أن الدكتور نبيل العربي الأمين العام سيلتقي غدًا الاثنين مع السيد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، وذلك لبحث جهود حل الأزمة السورية.

وكانت الجامعة قد رحّبت بالمقترح الذي قدمه الخطيب أخيرًا بشأن الاستعداد لفتح حوار مع ممثلين عن الحكومة السورية للاتفاق على ترتيبات المرحلة الانتقالية.

ورأى العربي أن هذا المقترح يندرج في إطار ما جرى التوافق عليه في الإعلان الصادر من مجموعة العمل الدولية الذي انعقد في جنيف في 30 يونيو/حزيران الماضي.

يأتي لقاء العربي والخطيب في إطار الجهود التي تقوم بها الجامعة العربية للدفع قدمًا نحو حل الأزمة السورية، حيث اجتمع العربي اليوم مع الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي الخاص بالأزمة السورية، الذي أطلعه على نتائج جولاته الأخيرة في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الجامعة اجتماعًا استثنائيًا غدًا الاثنين على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة التقرير الذي أعدته بعثة الجامعة، التي قامت بزيارة أخيرًا لدول الجوار السوري، quot;العراق والأردن ولبنانquot; للوقوف على الاحتياجات الإنسانية للاجئين السوريين في هذه البلدان.