تونس: اعلن حزب quot;التكتلquot;، احد حزبين علمانيين يشاركان حركة النهضة الاسلامية في الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس الثلاثاء تأييده مبادرة رئيس الحكومة حمادي الجبالي تشكيل حكومة تكنوقراط لانهاء الازمة السياسية في البلاد.

واقتراح الجبالي الامين العام لحركة النهضة بتشكيل حكومة غير متحزبة هدفه اخراج البلاد من الازمة السياسية التي فجرها اغتيال المعارض العلماني المعارض شكري بلعيد الاربعاء الماضي.

ودعا مصطفى بن جعفر رئيس الحزب ورئيس المجلس الوطني التاسيسي (البرلمان) في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، حركة النهضة التي رفضت مقترح امينها العام بتشكيل حكومة تكنوقراط، الى quot;تغليب المصلحة الوطنيةquot; وquot;مساندةquot; حمادي الجبالي الذي هدد بالاستقالة من منصبه في حال فشل في تشكيل حكومة التكنوقراط.

وقال مصطفى بن جعفر ان التكتل quot;يساندquot; حمادي الجبالي quot;اعتبارا لخطورة الوضعquot; لافتا الى ان quot;حياد الحكومة مطلوب في هذا الشوط الاخير لاعداد الانتخابات (العامة القادمة) حتى يسود الاطمئنانquot;.

وشدد على ضرورة quot;ابعاد وزارات السيادة عن التجاذبات السياسية والنأي بالجهاز التنفيذي عن التجاذبات الانتخابيةquot;.

ويتولى وزراء من حركة النهضة ثلاث وزارات سيادية هي الداخلية والعدل والخارجية.

ولفت بن جعفر الى ان الاولوية اليوم هي توجيه رسالة quot;مطمئنة الى الراي العام حول الاتجاه نحو تحييد الادارة والسلطةquot; عن الاحزاب السياسية.

ودعا كل القوى السياسية وفي مقدمتها حركة النهضة الى quot;مساندة وانجاح مقترح رئيس الحكومةquot;.

وقال quot;نفهم انها (حركة النهضة) تتردد لانها ستكون في وضع تشعر فيه ان مقاليد الحكم تسلب من ايديها، لكني اعتقد ان المصلحة الوطنية هي التي ستغلب عند قياديات النهضة مثلما غلبت عند الامين العام للنهضةquot; حمادي الجبالي وعند حزب التكتل.