رام الله: حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء من انهيار quot;لا يمكن السيطرة عليهquot; اذا لم يتم انقاذ حياة الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وقال عباس في تصريحات ادلى بها لتلفزيون فلسطين quot;نناشد العالم اجمع بان ينظر الى قضية الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بجدية ومسؤولية من اجل انقاذ الامور حتى لا تتعقد الامور اكثر من ذلك وعندها لا يمكن لاحد ان يسيطر عليها حيث ستسوء الامور وتنهار في كل المناطق الفلسطينيةquot;.

وطالب عباس العالم بالتدخل لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام موضحا بان quot;هذه قضية خطيرة ومعقدة والاسرى مضربون عن الطعام جراء سياسة الاعتقال الاداري وسوء المعاملة من قبل سلطات الاحتلال وعلى راسهم الاسير سامر العيساوي ومعه 3 من الاسرىquot;.

واكد عباس انه وجه رسالة عاجلة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للتدخل باقصى سرعة quot;لان حياة الاسرى المضربين عن الطعام اصبحت في خطر شديدquot;.

وبحسب مؤسسة الضمير لحقوق الانسان فان هنالك 6 اسرى مضربين عن الطعام من بينهم كل من ايمن الشراونة وسامر العيساوي اللذين يضربان عن الطعام منذ اكثر من ستة اشهر.

ومن جهة اخرى، تظاهر عشرات الطلاب الفلسطينيين الثلاثاء بالقرب من سجن عوفر العسكري القريب من رام الله تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام.

ووقعت مواجهات بين الطلاب والجيش الاسرائيلي حيث القى الطلاب حجارة وزجاجات حارقة بينما القى الجيش قنابل الغاز والاعيرة المطاطية والمعدنية.