عمّان: أكد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني حرص بلاده على ترسيخ دورها الإقليمي والعالمي الفاعل، والقائم على سياسة خارجية مبنية على دعم الفلسطينيين، لاستعادة حقوقهم التاريخية والشرعية، وإقامة دولتهم المنشودة على التراب الوطني الفلسطيني، ودعم العمل العربي المشترك، والدفاع عن الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، دين الاعتدال والوسطية.

ودعا عاهل الأردن اليوم في خطابه في افتتاح الدورة غير العادية لمجلس الأمة السابع عشر الحكومة لإطلاق quot;ثورة بيضاءquot;، تنهض بالأداء ضمن خطة معلنة، وأهداف محددة ونهج عمل حكومي جديد يقوم على بناء الاستراتيجيات والخطط التنفيذية، بالتشاور مع القواعد صعودًا إلى الأعلى.

كما دعا الحكومة إلى أن تتوخى الشفافية والانفتاح، وتوفير المعلومة في عرض موازناتها ومشاريعها ومراحل التنفيذ والإنجاز على المواطنين وممثليهم، ويتم الحكم على أداء الحكومة ومساءلتها على أساسها.

وقال quot;إننا عملنا، وسنواصل العمل بعزم لا يلين، لترسيخ مكانة الأمة مصدراً للسلطات وشريكاً في صناعة القرار، منطلقين بذلك من التزامنا الدائم بمصالح الشعب الأردنيquot;. وشدد عاهل الأردن على المسؤولية التاريخية لنواب وأعيان الأمة في إنجاح مرحلة التحول التاريخية، وإفراز الحكومات البرلمانية وتطوير ممارستها.