تونس:بحث الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الجمعة في اتصال هاتفي مع ملك الأردن عبد الله الثاني التنسيق من أجل مساعدة اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية وتحسين ظروف إقامتهم والإحاطة بهم.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية تلقت وكالة quot;الأناضولquot; نسخة منه أن الرئيس التونسي تهاتف مع الملك الأردني في هذا الخصوص.
وأضاف البيان أن quot;اتصالات سابقة بين البلدين أفضت إلى الاتفاق على استقبال بعثة طبية تونسية في الأيام القليلة القادمة لمساهمة تونس في المجهود الإنساني تجاه الأشقاء السوريين اللاجئين إلى المملكة الأردنية الهاشميةquot;.
وأعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي في وقت سابق دعمه لإقامة مخيم تونسي للاجئين السوريين على الأراضي الأردنية.
وكان رئيس ديوان رئاسة الجمهورية التونسية، عماد الدائمي قد قال إن quot;الرئيس يدعم سعي التنسيقية التونسية لدعم ثورة الشعب السوري في إقامة مخيم تونسي للاجئين السوريين على الأراضي الأردنيةquot;، مشيرًا إلى أنه تم وضع اللمسات الأخيرة للمخيم وسيتم الإعلان عنه قريبًا.
وأضاف الدائمي في تصريحات سابقة لمراسل وكالة quot;الأناضولquot; للأنباء أن المرزوقي تباحث مع ملك الأردن لتسهيل إقامة المخيم على هامش القمة الإسلامية التي عُقدت بالسعودية قبل أسابيع.
وأشار إلى أن المباحثات تواصلت في هذا الشأن مع القائم بالأعمال الأردني في تونس جعفر محمد من أجل تسهيل العمل اللوجيستي بالأساس أمام القائمين بهذه المبادرة.
وبحسب الدائمي فإن حملة quot;التنسيقية التونسية من أجل دعم ثورة الشعب السوريquot; قامت بخطوات مهمّة تجاه إقامة المخيم على الحدود الأردنية السورية، خاصّة فيما يتعلّق بتوفير المتطوعين.
وكان ممثلون عن التنسيقية قد انتقلوا إلى الأردن في الفترة الماضية، وقاموا بزيارات ميدانية عاينوا فيها أوضاع اللاجئين السوريين خاصة على المناطق الحدودية، ورفعوا تقريرًا إلى المرزوقي الذي قدّم بدوره جملة من الأفكار والمقترحات لمنظمي الحملة.